الجامعة توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للثقافة الرياضية

بتوجيهات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل ، وبحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح العبودي ، والرئيس التنفيذي للكلية التطبيقية الدكتور شادي بن عبدالله الشويعر ومساعده د. عبدالله بن علي السعدون ، وقع وكيل الجامعة للشؤون التعليمية مذكرة تفاهم للتدريب والتوظيف وتبادل الخبرات والاستشارات وتنفيذ البرامج التعليمية مع الاتحاد السعودي للثقافة الرياضية ، حيث مثل الاتحاد السعودي للثقافة الرياضية رئيس الاتحاد أ.د. سليمان بن عمر الجلعود ، ويركز الاتحاد على نشر الوعي بأهمية الرياضة بشكل عام والقيم الرياضية النبيلة والإنسانية بشكل خاص ، كما يهتم الاتحاد بنشر القوانين والأحكام الخاصة بالألعاب ويسعى الاتحاد لتثقيف المواطن السعودي بأهمية وتاريخ الرياضة في تنمية الروح الوطنية ونشر السلام والتسامح .

ويأتي هذا الاتفاق في إطار الاهتمام المشترك لإيجاد ودعم سبل التعاون الاستراتيجي في المجالات المتعددة وعلى رأسها مجال التدريب والاستشارات، وتنفيذ البرامج التعليمية المشتركة التي تخدم المجال الرياضي بالمملكة في ظل النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة ، كما تسهم في الارتقاء بمهارات وقدرات الطلبة وتزويد سوق العمل بالكفاءات ، الأمر الذي يعد على رأس أولويات رؤية المملكة 2030 ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات العملية والعلمية لجميع الأطراف ، لا سيما مع وجود برنامج نوعي بالكلية التطبيقية سيتم إطلاقه يهتم بالجانب الرياضي وهو برنامج الإدارة الرياضية.

من جانبه رفع الرئيس التنفيذي شكره وتقديره لرئيس الجامعة على دعمه اللامحدود لكل ما يسهم في تطوير الكلية ، ولوكيل الجامعة للشؤون التعليمية على متابعته المستمرة واهتمامه ، ولرئيس الاتحاد السعودي للثقافة الرياضية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ، متمنياً أن تثمر هذه الشراكة بما يعود بالخير على الطرفين .

أخر تعديل
الثلاثاء, 14/مايو/2024