برنامج التدريب الصيفي

تابعت الكلية ممثلة بقسم إدارة الأعمال تنفيذ برنامج التدريب الصيفي والذي يعتبر متطلب تخرج وفقاً للمقرر تدريب صيفي391) عمل( لطلاب وطالبات القسم.

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج للعام الثاني على التوالي ، حيث يهدف البرنامج إلى تطوير المهارات العملية للطلبة وفق ما تم دراسته خلال المستويات السبعة الماضية لدراستهم.

وينتظم ببرنامج التدريب الصيفي للعام الجامعي الحالي 1434هـ - 1435هـ  قرابة ستون طالب وطالبة تم ترشيحهم في عدد من الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات الغير ربحية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر ( كلية التربية بالمجمعة، كلية التربية بالزلفي،  إدارات التربية والتعليم، مستشفى الملك فيصل التخصصي، مستشفى الأمير ناصر بن سعد السديري بالغاط، البلديات، الغرف التجارية، إدارات الأحوال المدنية، الشركة السعودية للكهرباء، مصرف الراجحي، بنك الرياض، البنك الأهلي، بنك البلاد، شركة مصنع مياه حياة، شركة أبناء مهنا بن محمد المد الله، مصنع العبودي، مجموعة نظام التعمير، جمعية إنسان) .

يشار إلى أنه بدأ برنامج التدريب الصيفي لهذا العام بتاريخ 17/8/1435هـ  وينتهي بتاريخ 25/10/1435هـ  بحيث يتدرب طلاب وطالبات الكلية بالجهات التي تمت موافقة الكلية عليها، ويتم متابعة خطوات التدريب من قبل عميد الكلية   د. خالد بن عبدالله الشافي ، والإشراف على المتدربين وزيارتهم ميدانيا بواسطة مشرف التدريب الصيفي بقسم إدارة الأعمال بالكلية أ. ثامر بن سعود الخالدي المحاضر بقسم إدارة الأعمال بالكلية.

ويعتبر برنامج التدريب الصيفي للطلاب والطالبات من الأهمية بمكان بحيث تعتبر التجربة الأولى لأغلبية المتدربين في ممارسة العمل المؤسسي والإطلاع عن قرب على بيئة الأعمال ومعرفة طبيعة سوق العمل.

ويتم تقييم المتدربين وفقاً للآلية التي تم اعتمادها من مجلس القسم ومجلس الكلية والتي تتضمن برنامج محدد واستمارات تقييم من الجهة التي تستقبل المتدرب وتعد بشأنه  تقارير دورية عن المهام والأعمال التي مارسها المتدربين خلال فترة تدريبهم، وإضافة إلى تقييم جهة التدريب تتم المناقشة النهائية من قبل قسم إدارة الأعمال لكل متدرب والإطلاع على مدى استفادة طلاب وطالبات القسم من البرنامج.

والجدير بالذكر أن عدد المتدربين تضاعف لهذا العام عن العام الماضي من 30 إلى 60 متدرب ومتدربة، وأنّ الدفعة الأولى اجتازت المقرر بنجاح ولله الحمد.

يشار إلى أن الجهات الحكومية والقطاع الخاص أبدت تعاون مشكور وإشادة بهذه الخطوة المتميزة والتي تكسب المتدرب الكثير من المهارات العملية والتعرف على سوق العمل ومتطلباته ، كما أشادوا بمستوى الطلاب والطالبات .

 

المواقع الكترونية لبعض الجهات الحكومية والقطاع الخاص التي يتدرب فيها طلاب وطالبات الكلية

 

كلية التربية بالمجمعة

www.mu.edu.sa/ar/node/129

كلية التربية بالزلفي

www.mu.edu.sa/ar/node/220

إدارات التربية والتعليم

www.moe.gov.sa/Arabic/EducationDepartments/Pages/default.aspx

مستشفى الملك فيصل التخصصي

www.kfshrc.edu.sa

وزارة الشؤون البلدية والقروية - البلديات

www.momra.gov.sa

الغرف التجارية

www.csc.org.sa/Arabic/SaudiChambers/Pages/default.aspx

إدارات الأحوال المدنية

www.ahwal.gov.sa

الشركة السعودية للكهرباء

www.se.com.sa

مصرف الراجحي

www.alrajhibank.com.sa

بنك الرياض

www.riyadbank.com

البنك الأهلي

www.alahli.com

بنك البلاد

www.bankalbilad.com

شركة مصنع مياه حياة

www.techgroup-sa.com/Hayat/default.htm

شركة أبناء مهنا بن محمد المد الله

www.almadallah.com

جمعية إنسان

www.ensan.org.sa

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020