رحلة علمية لطلاب المستوى السابع في قسم الهندسة المدنية لمحطة صناعة الاسفلت

رحلة علمية لطلاب المستوى السابع في قسم الهندسة المدنية

انطلاقا من حرص الكلية على التوافق والتكامل بين الجانبين النظري والعملي في تحصيل المعلومة المفيدة للطلاب، نظّم قسم الهندسة المدنية في جامعة المجمعة، رحلة علمية لطلاب المستوى السابع في قسم الهندسة المدنية، إلى محطة صناعة الاسفلت التي تتبع لمدينة سدير الصناعية  في محافظة المجمعة، ذلك بتاريخ 7/2/1437 هـ، وذلك بإشراف د. ياسر قسم الخالق العركي، د. اسامة العلوي

وهدفت الرحلة العلمية الى اطلاع طلاب الهندسة المدنية على بعض التطبيقات الهندسية العملية في مجال صناعة الاسلفت ،والتعرف علي كافة المراحل المتعلقة بها وذلك من خلال زيارة محطة الانتاج والتي تعتبر من المحطات الحديثة والتي يستخدم فيها نظام التحكم الآلي .

وقد قام المهندسون المختصون(إستشاريون ومدراء مشاريع)من خلال الزيارة للمحطة بالتعريف بالمكونات الرئيسية لها وهما وحدة انتاج الحجر بمقاساته المختلفة (الكسارة) ووحدة انتاج الخلطة الاسفلتية وقد حققت الزيارة الاهداف الأتية :-

  1. التعرف علي طبيعية العلاقة بين الوحدات المخلتفة المكونة للمشاريع الهندسية ومفهوم الامن والسلامة   وذلك يشرح مفصل من مسئول إدارة ضبط الجودة والسلامة.
  2. التعرف علي نظام التشغيل وطبيعة العملية الانتاجية والاستخدامات المختلفة لمنتجات الكسارة في الاعمال الهندسية  وعلي وجه الخصوص في صناعة الطرق.
  3. التعرف علي كل المراحل المتعلقة بانتاج الخلطات الاسفلتية المختلفة وذلك من خلال المكونات المختلفة لخلاط الاسفلت.
  4. التعرف علي عملية التحكم الآلي لعملية الانتاج (غرفة التحكم المركزية)
  5. التعرف علي الاختبارات المختلفة للخلطة الاسفلتية ومكوناتها بشرح مفصل من مهندس المواد المسئول .
  6.  

أخر تعديل
الخميس, 03/ديسمبر/2015