مجلس الجامعة خلال جلسته الأولى يعلن عن تعيين 87 من المعيدين والمحاضرين ويوافق على عدد من البرامج والتوصيات

نيابة عن معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور: خالد بن محمد العنقري ، رئيس مجلس الجامعة ترأس معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن ، الاجتماع الأول لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1435-1436هـ وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب معالي مدير الجامعة وبحضور سعادة أمين عام مجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح (من خلال التواصل المرئي ) ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة . وأوضح سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وأمين المجلس الأستاذ الدكتور : محمد بن عبدالله الشايع أن معالي مدير الجامعة افتتح الجلسة بالترحيب بالجميع في الجلسة الأولى لهذا العام حيث ثمن معاليه الدعم السخي والرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله- وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله - لمسيرة التعليم العالي في المملكة ، ونوه معاليه بنجاح خطة القبول والتسجيل واستيعاب الجامعة لعدد كبير من أبناء وبنات الوطن في عدد من التخصصات العلمية وفق المعايير والاشتراطات العلمية ، ودعى معاليه لبذل الحرص والعناية بهؤلاء الطلاب لمزيد من التميز . ومضى المجلس حيث أكد – معالي مدير الجامعة – على أهمية الاستمرار على نهج التميز الذي تسير عليه الجامعة مع مضاعفة الجهد والسرعة في الانجاز والعمل على التطوير والاستثمار الامثل للإمكانيات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين وتوفر الطاقات البشرية والكوادر المتميزة من ابناء الوطن المخلصين. ثم ناقش المجلس عددا من الموضوعات المدرجة على جدول اعماله حيث تم إحاطة المجلس بتعيين (6) من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المجمعة في عدد من التخصصات ، وتعيين (40) من المعيدين والمعيدات ، و (47) من المحاضرين والمحاضرات موزعين على كليات الجامعة المختلفة 10 لكلية الطب و 5 لكلية طب الاسنان 13 لكلية العلوم الطبية التطبيقية و 3 لكلية الهندسة 13 لكلية علوم الحاسب والمعلمات و 15 لكلية التربية بالمجمعة 4 لكلية التربية بالزلفي و 8 لكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير و 5 لكلية إدارة الاعمال 6 بكلية العلوم والدراسات الإنسانية برماح و 2 لكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط و 3 لكلية العلوم بالزلفي ، وتوجيه عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة باستكمال إجراءات تعيينهم. واستعرض مجلس الجامعة التقرير الختامي للجنة الابتعاث والتدريب للعام الجامعي 1434هـ/1435هـ ، وأشاد المجلس بالجهد الكبير ، والأداء المتميز الذي بذلته اللجنة لأبناء الجامعة من المبتعثين والمبتعاث . ووافق المجلس على عدد من الخطط الدراسية لعدد من البرامج العلمية في كليات الجامعة . كما وافق المجلس على إعادة تشكيل المجلس العلمي لمدة عامين ، وإعادة تشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المعيدين والمحاضرين ومدرسي اللغات ومساعدي الباحثين لمدة عامين ، وإعادة تشكيل لجنة الابتعاث والتدريب بالجامعة لمدة عامين . وتم إحاطة مجلس الجامعة بتوصيات لجنة الابتعاث والتدريب ( ابتعاث وإنهاء ابتعاث) خلال الفترة من 29/7/1435 إلى 16/10/1435هـ وتمت موافقة المجلس على اعتماد آلية صرف بدل العمل بالمستشفيات للساعات الاضافية لغير السعوديين وفقاً للمادة السادسة عشرة من لائحة توظيف غير السعوديين بالجامعات الصادرة بالأمر لملكي الكريم رقم ( 7/ب/16785 ) وتاريخ 14/11/1417هـ . ووافق المجلس على توصية عمادة القبول والتسجيل بشأن الطلاب المفصولين أكاديميًا من الجامعة للعام الجامعي 1434/1435هـ , وتفويض اللجنة العليا للقبول بمعالجة الحالات التي ترى اعادة قيدها ، على أن يتم النظر في كل حالة على حده ، وتوجيه وكالة الجامعة للشؤون التعليمية بإيجاد آلية ضمن برامج الإرشاد الأكاديمي للكشف عن المتعثرين مستقبلاً ومعالجة أسباب ذلك . كما وافق المجلس على ترشيح مراقب مالي للجامعة، ومساعدًا له ، لمدة ثلاث سنوات ، وفقاً للمادة (20 ) من اللائحة المنظمة للشؤون المالية في الجامعات الصادرة بالأمر الملكي الكريم رقم ( 7/ب/9045 ) وتاريخ 27/6/1416هـ. وشكر المجلس المراقب المالي السابق الأستاذ : ناصر الدويسي على جهوده خلال فترة عمله . كما تمت موافقة المجلس على الخطة التنفيذية للأنشطة الطلابية للعام الجامعي 1435هـ/1436هـ, مع مراعاة توفر المخصصات المالية وفق ميزانية الجامعة، ووجه معالي مدير الجامعة والمجلس بضرورة العناية بالجوانب الفكرية للطلاب ضمن الأنشطة والبرامج التي تنفذها العمادة بالتنسيق مع قطاعات الجامعة والكليات والتأكيد على المضامين والمعاني التي تسهم في تحصين الشباب فكرياً والمحافظة على مقدرات ومكتسبات الوطن ، وأمنه واستقراره ، والولاء والانتماء لقيادته الرشيدة . كما وافق المجلس على عدد من القرارات الادارية الخاصة ببعض منسوبي الجامعة .واتخذ عددا من القرارات الادارية والأكاديمية التي تهم الجامعة .

أخر تعديل
الأحد, 14/سبتمبر/2014