وحدة انشطة الطالبات تقيم حفلها لاستقبال الطالبات المستجدات

أقامت وحدة الانشطة الطلابية بالتعاون مع وحدة دعم الطالبة بكلية العلوم والدراسات الانسانية بحوطة سدير برنامجاً لاستقبال الطالبات المستجدات ابتدأ بآيات من الذكر الحكيم  ثم تلاها كلمة ترحيبية ألقتها نيابة عن عميد الكلية أ. مها الليفان أوضحت فيه الجانب  التنظيمي فيما يتعلق بالطالبات ودعت لهن بالتوفيق في مسيرتهن الجامعية .

     بعد ذلك كلمة لرئيسة وحدة القبول والتسجيل الأستاذة / نورة الضاوي استهلتها  بتقديم خالص العزاء والمواساة في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله يرحمه الله ، حيث قالت في كلمتها :

    ( الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه ، الذي خلق وقدر وشرع ويسر ، وأصلي وأسلم على الرحمة المهداة والنعمة المسداة محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه ومن والاه .

   أما بعد : أصالة عن نفسي ونيابة عن منسوبات الكلية أتقدم بخالص العزاء والمواساة في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله يرحمه الله  لكنها سنة الله في خلقه فله منا وهو تحت الثرى صادق الدعوات والعرفان بجميله بأجمل العبارات وَحُقّ لنا أن نعبر عن محبة ولاة أمرنا ، لقد أمسينا في حكم خادم الحرمين الملك عبدالله وأصبحنا في حكم خادم الحرمين الملك سلمان حفظه الله ، فهنيئاً لنا جميعاً بهذه القيادة التي أسأل الله أن يجعلها موفقة وأن يحفظها ويحفظ بلادنا من شر الأشرار وكيد الفجّار .

   إننا في هذا اليوم الذي يتجدد مع إشراقة كل شمس ، وتُقبِل وجوهٌ لهذه الكلية ِ الفتية ، وتُدبر وجوه خلّدت بعد تخرجها أجمل الذكريات وأنتن في بداية هذا الفصل تحدوكم الأشواق وترتسم أمامكم الآمال في المستقبل الفسيح ، وإن غداً لِناضِره قريب .

   فالله الله عليكن بالمحافظة على طاعة الله ثم طاعة الوالدين ومن تولى مسئولية ً في هذه الكلية حتى تسرنَ على الطريق الصحيح وتحققن الهدف المرجو ، واعلمن أن هذه الكلية التي تحتضنكن وتفتح ذراعيها لكن لها ضوابط ولها قِيَم فيجب على كل طالبة أن تتقيد بهذه الأنظمة والقيم ، وتسأل عما أشكل عليها . فهذه المنشأة بما فيها من كوادر أكاديمية وإدارية وضعت من أجلكن ) .

 ثم بعد ذلك بينت فيها النظام الأكاديمي للكلية  بما  يخص الطالبة وتم خلالها توزيع  منشورات توضيحية للطالبات المستجدات.

    ثم ألقت الأستاذة هيا السبيعي أمينة وحدة الأنشطة الطلابية  كلمة ذكرت فيها أهمية الأنشطة الطلابية وتأثيرها على سلوك وشخصية الطالبة , وأوصتهم بالمحافظة على الستر والحشمة في اللباس وأن يكن قدوة صالحة تنفع أمتها ومجتمعها بعد ذلك ألقت الأستاذة نجود المتعب كلمة وحدة الأنشطة الطلابية بينت فيها حقوق وواجبات الطالبة كما تطرقت الى حالة السرية التامة في حل أي مشكلات تواجه الطالبة سواء اجتماعية أو اقتصادية  وغيرها من المشكلات , ثم كلمة د/ زينب عباس جعفر منسقة وحدة دعم الطالب تحث فيها الطالبات على الاجتهاد وطلب العلم وحثتهم على متابعة خطتهم الدراسية واختتمت كلماتها بدورة تدريبية عن كيفية التكييف مع البيئة الجامعية.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020