نظام ادارة الجودة ISO9001:2008

• قامت جامعة المجمعة:

-  بإنشاء وتوثيق وتنفيذ نظام إدارة الجودة وحاليا يتم المحافظة عليه, وتعمل الجامعة  باستمرار على تحسين فعاليته وفقًا لمتطلبات الايزو                                     

- بتحديد العمليات اللآزمة لنظام إدارة الجودة وتطبيقه.

- بتحديد تسلسل وتفاعل هذه العمليات.

- بتحديد المعايير والطرق اللازمة لضمان فعالية كل من التشغيل والتحكم في هذه العمليات.   

- بضمان توافر الموارد والمعلومات اللازمة لدعم التشغيل ومراقبة هذه العمليات.

- بمراقبة وقياس وتحليل هذه العمليات.

          - تدار هذه العمليات عن طريق الإدارة العليا للجامعة وفقًا لمتطلبات الأيزو ISO 9001:2008.

         -بتنفيذ الإجراءات اللآزمة لتحقيق النتائج المخططة والاستمرار في تطوير هذه العمليات.   

 

 

 بدأ مشروع تطبيق متطلبات نظام الأيزو ISO 9001:2008   في جامعة المجمعة شهر ديسمبر من العام 2014 على عدة مراحل هي: مرحلة التقييم (تحليل الفجوة) , ومرحلة التدريب والتوعية بالنظام , ومرحلة توثيق وتصميم نظام الجودة , ومرحلة التطبيق , ومرحلة المراجعة والتدقيق , والتقييم النهائي والمراجعة, وبعد ذلك حصلت الجامعة على شهادة الأيزو ISO 9001:2008    من معهد المواصفات البريطاني BSI   ليتواكب ذلك مع ما تحقق في الجامعة من إنجازات ونجاحات في جميع المجالات .حيث تهدف جامعة المجمعة بأن تكون في نظر المستفيدين من الطلاب والمجتمع ككل من أفضل مقدمي الخدمات التعليمية الجامعية, وفي هذا الإطار فإن جميع منسوبي الجامعة من الموظفين وأعضاء هيئة التدريس مسئولون عن تحقيق أعلى النسب من رضاء المستفيدين, من خلال تلبية أو تجاوز متطلباتهم وتوقعاتهم وتقديم أفضل خدمة تعليمية وذلك إيمانا من الجامعة بأهمية المساهمة في  إعداد خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل وخدمة الوطن.  

 تهدف جامعة المجمعة بأن تكون في نظر المستفيدين من الطلاب والمجتمع من الجهات التي تقدم الخدمات التعليمية الجامعية المناسبة لسوق العمل, وفي هذا الإطار فإن جميع منسوبي الجامعة من الموظفين وأعضاء هيئة التدريس مسئولون عن تحقيق نسب عالية من رضاء المستفيدين, من خلال تلبية أو تجاوز متطلباتهم وتوقعاتهم وتقديم خدمة تعليمية

 جيدة وذلك إيمانا من الجامعة بأهمية المساهمة في  إعداد خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل وخدمة الوطن.

ويتحقق تطبيق هذه السياسة من خلال :

1·        نشر وتطبيق مفاهيم الجودة لجميع منسوبي الجامعة

2·        بناء علاقات قوية مع جميع المستفيدين بما يضمن النجاح على المدى الطويل من خلال فهم احتياجاتهم ومتطلباتهم  .

3·        الالتزام بتوفير خدمة تعليمية وبيئة أكاديمية تتفق مع المعايير ذات العلاقة .

4·        تعزيز العمل الجماعي واستخدام لغة مشتركة لمفاهيم الجودة ومفهوم العمليات لتنفيذ الأعمال.

5·        ترسيخ ودعم مبادئ التحسين المستمر للخدمات التعليمية المقدمة من الجامعة

6·        تنمية مهارات الموظفين من خلال برامج التدريبية.

7·        التطبيق والتحسين المتواصل لمنظومة إدارة الجودة بالمطابقة لمتطلبات المواصفة القياسية العالمية لنظم إدارة الجودة ISO 9001:2008.

 8-       التطبيق والتحسين المستمر لنظم إدارة الجودة.

1- دليل الجودة لجامعة المجمعة

2- أهداف الجودة

3- سياسة الجودة

4- نموذج طــلب إجــراء تصحيحي/وقائي                                                                                                      

5- شهادة الايزو

6-أنشطة الأيزو