مهام اللجنة المركزية للتعاقد

                    
 
تتخلص مهمات هذه اللجنة في الآتي :

1-    وضع الأطر العامة ، والمنظمة للتعاقد مع الكفايات الأكاديمية والفنية : من خارج المملكة ، أو من داخلها.

2-    وضع النماذج التي تعين على تحديد الاحتياجات ، والتخصصات ، والرتب العملية ، أو الفنية .

3-    تحديد أوقات رفع الطلبات من الكليات ، وأوقات سفر اللجان ، ومددها.

4-    تحديد البلدان التي يتم التعاقد منها ، حسب التخصصات المطلوبة .

5-    تلقي طلبات الكليات للتعاقد مع الكفايات الأكاديمية والفنية التي ترغب في التعاقد معها ، بناء على الجداول الدراسية ، والتوسع ، ومن سيعين أو يعود من بعثته ، أو يستغني عنه من القائمين على رأس العمل . والبيت في ذلك كله .

6-    التأكيد على الكليات بمتابعة الكفايات عبر الوسائل المتاحة ، كالملحقيات السعودية ، ومكاتب التوظيف في الخارج ، والمواقع المعينة على الاختيار . بحيث تتصل الكليات بذوي التخصصات المطلوبة ، وتنسق معهم ، وتتعرف على قدراتهم واستعداداتهم . قبل السفر لإنهاء إجراءات التعاقد .

7-    تحديد النماذج : من العقود ، وغيرها ، بحيث يكون من يسافر على بينة من إجراءات التعاقد ، والبدلات ، والحوافز والعلاوات وغيرها .

8-    التأكد من خبرة من يسافر من العمداء ، أو رؤساء الاقسام ، أو وأعضاء هيئة التدريس ، أو بعض الإداريين ، في شؤون التعاقد ، والمستحقات، وكيفية إجراء العقود ، والالتزامات المترتبة على التعاقد .

9-    في حال طلب أي جهة في الجامعة سفر أحد من منسوبيها للتعاقد ، فلا بد أن يكون ذلك وفق خطة واضحة من هذه اللجنة ، وأن تقدم الجهة تقريراً عن أخر حالة سفر لأحد من منسوبها لهذا الغرض وما قام به وحققه في سفره السابق لغرض التعاقد .

10-                       دارسة كل ماله علاقة بالتعاقد ، والمتعاقدين (بما في ذلك طلبات الزيادات الاستثنائية ، وتحديد أنواعها والنسب المحققة للعدالة ، واستقطاب الكفاءات المميزة للعمل في الجامعة . وفق المحددات النظامية  لذلك . والوصية بشأنه .

·        للجنة أن تستعين بمن ترى حاجة للاستعانة بخبراته  ويعامل معاملة أعضائها .

 

 

العودة للصفحة الرئيسية