مهام اللجنة المركزية للتعاقد
تتخلص مهمات هذه
اللجنة في الآتي :
1-
وضع الأطر العامة ،
والمنظمة للتعاقد مع الكفايات الأكاديمية والفنية : من خارج المملكة ، أو من
داخلها.
2-
وضع النماذج التي
تعين على تحديد الاحتياجات ، والتخصصات ، والرتب العملية ، أو الفنية .
3-
تحديد أوقات رفع
الطلبات من الكليات ، وأوقات سفر اللجان ، ومددها.
4-
تحديد البلدان التي
يتم التعاقد منها ، حسب التخصصات المطلوبة .
5-
تلقي طلبات الكليات
للتعاقد مع الكفايات الأكاديمية والفنية التي ترغب في التعاقد معها ، بناء على
الجداول الدراسية ، والتوسع ، ومن سيعين أو يعود من بعثته ، أو يستغني عنه من
القائمين على رأس العمل . والبيت في ذلك كله .
6-
التأكيد على الكليات
بمتابعة الكفايات عبر الوسائل المتاحة ، كالملحقيات السعودية ، ومكاتب التوظيف في
الخارج ، والمواقع المعينة على الاختيار . بحيث تتصل الكليات بذوي التخصصات
المطلوبة ، وتنسق معهم ، وتتعرف على قدراتهم واستعداداتهم . قبل السفر لإنهاء
إجراءات التعاقد .
7-
تحديد النماذج : من
العقود ، وغيرها ، بحيث يكون من يسافر على بينة من إجراءات التعاقد ، والبدلات ،
والحوافز والعلاوات وغيرها .
8-
التأكد من خبرة من
يسافر من العمداء ، أو رؤساء الاقسام ، أو وأعضاء هيئة التدريس ، أو بعض الإداريين
، في شؤون التعاقد ، والمستحقات، وكيفية إجراء العقود ، والالتزامات المترتبة على
التعاقد .
9-
في حال طلب أي جهة في
الجامعة سفر أحد من منسوبيها للتعاقد ، فلا بد أن يكون ذلك وفق خطة واضحة من هذه
اللجنة ، وأن تقدم الجهة تقريراً عن أخر حالة سفر لأحد من منسوبها لهذا الغرض وما
قام به وحققه في سفره السابق لغرض التعاقد .
10-
دارسة كل ماله علاقة
بالتعاقد ، والمتعاقدين (بما في ذلك طلبات الزيادات الاستثنائية ، وتحديد أنواعها
والنسب المحققة للعدالة ، واستقطاب الكفاءات المميزة للعمل في الجامعة . وفق
المحددات النظامية لذلك . والوصية بشأنه .
·
للجنة أن تستعين بمن
ترى حاجة للاستعانة بخبراته ويعامل معاملة
أعضائها .