تعريف الوحدة 

لما كانت البيانات والمعلومات قد أضحت في عصرنا الحاضر ضرورة لا غني عنها عند اتخاذ القرارات على كافة المستويات الأكاديمية والإدارية وذلك نتيجة لما شهده هذا العصر من ثورة هائلة في مجالات المعلومات والاتصالات، فقد سارعت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي لإنشاء وحدة الإحصاء والتقرير من أجل حصر منجزات وأنشطة الوكالة. كما سعت الوكالة إلى متابعة دورية لأنشطة العمادات والإدارات والمراكز التابعة لها من خلال تقارير واحصاءات دقيقة وموثوقة ووفقا لمعايير الجودة. 

نعمل جاهدين في وحدة الإحصاء والتقارير لتحقيق الأهداف المرسومة للوحدة، كما نشارك جهات الجامعة المختلفة في تحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية، وذلك بالعمل على تطوير آليات جمع البيانات وتحليلها وتوثيقها، وإعداد تقارير دورية تتميز بالجودة العالية والدقة والموثوقية. 

تقوم الوحدة بجمع وحصر البيانات والمعلومات من العمادات والإدارات والوحدات والمراكز التابعة للوكالة من خلال نماذج ومؤشرات أداء، وإعدادها بصورة علمية في جداول وأشكال بيانية، وإجراء التحليلات الإحصائية لهذه البيانات لاستخراج مؤشرات إحصائية يعتمد عليها متخذو القرار على مختلف الأصعدة بالجامعة. 

المشرف على الوحدة 

د/ مسعد محمد بن عياد