مخرجات التعلم الخاصة بالبرنامج :
مخرجات التعلم |
الرمز |
المجال |
أن يتعرف الطالب على الحقائق العلمية الخاصة التي تخدم ميدان التربية الخاصة. |
A1 |
المجال المعرفي |
أن يتعرف الطالب على النظريات المفسرة لنشوء الإعاقات المختلفة ويوظفها في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة |
A2 |
|
أن يتعرف الطالب على إجراءات تصميم البرامج التربوية العلاجية لذوي الاحتياجات الخاصة |
A3 |
|
لديه معرفة بالأنظمة واللوائح التنظيمية بمهنة التدريس وكيفية تطويرها وفق المتغيرات . |
A4 |
|
أن يطبق الطالب المفاهيم والنظريات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة لخدمة هذه الفئات . |
B1 |
المجال الادراكي |
أن يطبق الطالب الحلول الابداعية في حل المشكلات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة. |
B2 |
|
أن يستخدم الطالب المصادر العلمية المتنوعة للوصول إلى أفضل النتائج التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة |
B3 |
|
أن يطور الطالب من شخصيته المهنية ويتحمل مسؤولية النمو الذاتي للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة . |
C1 |
التعامل مع الاخرين وتحمل المسؤولية |
أن يعمل الطالب بروح الفريق الواحد لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة. |
C2 |
|
أن يتصرف الطالب بمسؤولية في علاقاته الشخصية والمهنية. |
C3 |
|
أن يكون الطالب قادراً على التواصل شفهياً وكتابياً مع الاخرين بشكل فعال. |
D1 |
مهارات التواصل وتقنية المعلومات |
أن يوظف الطالب تقنية المعلومات والاتصالات في مسيرته المهنية بكفاءة وفاعلية. |
D2 |
|
أن يستخدم الطالب الأساليب الحسابية والإحصائية في استخلاص النتائج وتفسير المعلومات واقتراح الحلول المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة. |
D3 |
|
أن يستطيع الطالب إجراء التشخيص الازم لتصميم البرامج العلاجية بدقة ومهارة واتقان لذوي الاحتياجات الخاصة. |
E1 |
المهارات النفس حركية |
|
E2 |
|
|
E3 |