مهام وحدة التسجيل والخدمات الطلابية

-       تحليل الواقع بما يسمح ببناء منظومة معلومات متكاملة حول كافة الطلاب وأوضاعهم الأكاديمية.

-       تحديد إمكانات الكلية المتوفرة والعمل على الاستفادة القصوى منها، وتوفير ما يلزم منها؛ لنجاح عملية التسجيل.

-       تجهيز الجداول الدراسية خلال الأسبوع الثالث والرابع من كل فصل دراسي؛ لضمان توفر صحة المعلومات حول وضع التسجيل للفصل الحالي، ومعالجة كافة المشكلات التي تظهر لكافة الطلبة.

-       تحديد حد أدنى مقبول للساعات الدراسية المتاحة لكل طالب/طالبة لا تقل عن (15) ساعة، بما يضمن له الاستمرار بدراسته دون وجود أي معوقات تمنعه من إتمام دراسته في الوقت المحدد.

-       إجراء دراسة تحليلية لكافة الخطط الدراسية المعتمدة في الكلية ولكافة التخصصات مع مقارنتها باحتياجات السوق ورفع التوصيات إلى سعادة عميد الكلية.

-       المشاركة في إعداد البرنامج السنوي لأعمال الوحدة الطلابية وفق الآلية المعتمدة .

-       التنسيق بين كافة الجهات والأطر داخل الكلية وخارجها المعنية بتقديم الخدمات والمساعدات للطلاب / الطالبات،  والعمل على ضمان سرعة وصولها للمستفيدين منها.

-       التنسيق بين جهات الاختصاص؛ لتقديم خدمات الإرشاد الاجتماعي والشخصي والتعليمي للطلاب / الطالبات من خلال تقديم دراسة للمشاكل التي تواجه الطالب / الطالبة سواء كانت أكاديمية، أم صحية، أم نفسية، أم اجتماعية.

-       تزويد الطلاب/ الطالبات بخطابات التعريف والسفر بشكل دقيق بحسب البيانات المدرجة في برنامج شؤون الطلاب وفق الآلية المعتمدة.

-       تزويد طلاب / طالبات الكلية الذين يرغبون في الدراسة في جامعات أخرى بالوثائق اللازمة وفق الآلية المعتمدة.

-       التواصل مع جميع الأقسام للاهتمام بأحوال الطلاب / الطالبات ورعايتهم وتقديم التصورات بمشاريع جديدة تضمن تقديم أفضل مستوى من الخدمات المقدمة للطلاب/ الطالبات .

-       طباعة وتوزيع الجداول النهائية على الطلاب/ الطالبات في المواعيد المحددة وفق الآلية المعتمدة.

-       تنفيذ المهام الخاصة باختبار التخصص العلمي للطلاب/ الطالبات بما في ذلك الإعلان عن المواعيد والنماذج اللازمة وفق الآلية المعتمدة.

-       إصدار التعليمات الخاصة و بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، من أجل تحسين أداء الخدمات المقدمة للطلاب/ الطالبات، وذلك في مواقع الخدمات الطلابية في الكلية و المواقع التابعة للجامعة ، وأينما وجدت تلك المواقع .

-       إعداد البحوث الاجتماعية وإنزالها في كلية التربية بالمجمعة لحصر الطلاب المعوزين  ( الفقراء ) وجمع كل المعلومات المتعلقة بالطلاب/ الطالبات.

-       تزويد الطلاب/ الطالبات بنماذج الانسحاب ومعالجتها وفق الآلية المعتمدة.

-       إعداد التقارير بشكل يومي عن جودة الخدمات الطلابية المقدمة للطلاب/ الطالبات ومعالجة أبرز المشاكل .

-       الإعلان عن قوائم الطلاب/ الطالبات المتوقع تخرجهم في كل فصل دراسي وفق الآلية المعتمدة.

-       استيفاء متطلبات التخرج للطلاب / الطالبات الذين أتموا متطلبات التخرج، وتسليمها إليهم في المواعيد المحددة وفق الآلية المعتمدة.

-       إصدار شهادات حسن السيرة والسلوك للطلاب / الطالبات الذين أتموا متطلبات التخرج وتسليمها إليهم في المواعيد المحددة وفق الآلية المعتمدة.

-       تجهيز البيانات والمعلومات التي تخص الحالات الطلابية التي تستدعي عرضها على مجلس الكلية؛ لدراستها وتقديم التوصية حيالها وفق الأنظمة واللوائح.

-       التنسيق مع الأقسام العلمية فيما يخص الخدمات الطلابية.

-       استقبال الاقتراحات والملاحظات من الطلاب / الطالبات بخصوص الخدمات التي تقدّم إليهم وإعداد تقرير بها، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.

-       استلام نماذج معادلة المقررات من الطلاب / الطالبات ومعالجتها وفق الآلية المعتمدة

-       إعلان التقويم الأكاديمي للطلاب/ الطالبات، والعمل على تنفيذه وفق اختصاصات الوحدة.

-       إعلان جميع التعاميم الواردة من إدارة الجامعة الخاصة بالطلاب/ الطالبات.