المكتبات الرقمية

مكتبة المركز الوطني الرقمية

المكتبة الرقمية السعودية  أكبر تجمع أكاديمي لمصادر المعلومات في العالم العربي، حيث تضم أكثر من 114 ألف مرجع علمي، تغطي كافة التخصصات الأكاديمية، وتقوم بالتحديث المستمر لهذا المحتوى؛ مما يحقق تراكماً معرفياً ضخماً على المدى البعيد. وقد تعاقدت المكتبة مع أكثر من 300 ناشر عالمي.
وقد فازت المكتبة بجائزة الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات «اعلم» للمشاريع المتميزة على مستوى العالم العربي عام 2010م. ;توفر المكتبة لجميع الجامعات السعودية مظلة واحدة وجامعة الملك عبد العزيز هي احدى هده الجامعات التي تسعى لتوفير هده الخدمة لطلابها ومنسوبيها.
يمكنك الوصول الى صفحة الدخول إلى  مكتبة المركز الوطني الرقمية  من خلال  الرابط التالي

 

إرشادات استخدام مكتبة المركز الوطني الرقمية

 تظهر لك الشاشة التالية والتي يمكن من خلالها الدخول مباشرة أو الضغط على ( مستخدم جديد).

 بعد اختيار مستخدم جديد ستظهر لك الصفحة الخاصة باختيار الجامعة الخاصة بك في حال أنك طالب مسجل في جامعة الملك عبد العزيز لابد من اختيار جامعة الملك عبد العزيز

 

بعد اختيار الجامعة الخاصة بك سيطلب اسم المستخدم وكلمة المرور والتي هي الرقم الجامعي وكلمة المرور الخاصة بك  أو الرقم الوظيفي في حال موظف في الجامعة .


بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ستظهر لك الشاشة الخاصة بجامعتك حسب اختيارك وفيها الرابط إلى المكتبة الرقمية كما في الشاشة التالية:


 بعد الضغط على رابط المكتبة الرقمية ستظهر الشاشة التالية التي تمكنك من استخدام كافة المراجع والكتب الالكترونية ويمكنك الدخول مباشرة فيما بعد بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور واختيار جامعتك مباشرة كما في الشاشة التالية: