لقاء وحدة الارشاد الاكاديمي مع الطلبة

عقدت وحدة الارشاد الاكاديمي في كلية علوم الحاسب والمعلومات لقاءها الاول بطلاب المستوى الثالث من الفصل الدراسي الحالي للعام الجامعي 1436/ 1437 هـ ، وذلك كلقاء تعريفي للطلبة بالكلية واقسامها العلمية وبرامجها الاكاديمية .

حيث القى عميد الكلية الدكتور هشام الصغير كلمة رحب بها بالطلبة المستجدين بكلية علوم الحاسب والمعلومات ودعاهم من خلالها الى الالتزام بقيم الكلية الرئيسية وهي الالتزام والتميز العلمي والصدق ، كما ودعى الى المشاركة بالنشاطات اللاصفية لما لها من اثر في صقل شخصية الطالب . خلال الكلمة حث الدكتور هشام الطلاب الى استغلال المصادر التي توفرها الجامعة بشكل عام والكلية بشكل خاص وتفعيلها ، مثل نظام التعلم الالكتروني D2L  والاستفادة من المكتبة الالكترونية السعودية ، كذلك الاستفادة من الشراكات المهنية التي تقيمها الكلية مع مختلف الشركات العالمية  ، وفي نهاية الكلمة تمنى د.هشام الصغير عميد الكلية التوفيق والنجاح لكافة الطلبة في الكلية .

من جانب اخر القى وكيل الكلية الدكتور عبد الله الحسين كلمة بدأ بها بالترحيب بالطلاب المستجدين ، حيث بدا حديثة بنبذه تعريفية عن الكلية واقسامها العلمية وبرامجها الاكاديمية ، كما دعى الى ضرورة التزام الطلاب بحضور المحاضرات النظرية والعملية على حدٍ سوأ .

كما القى د.اياد الحاج سعيد رئيس وحدة الارشاد الاكاديمي كلمة دعى فيها الطلاب ضرورة المراجعة الدورية لمرشدهم الاكاديمي المخصص في حال وجود اي عقبات او مشاكل خلال المرحلة الدراسية اولا باول ، كما حث د.الحاج سعيد الطلاب على ضرورة قيام الطلاب بالدارسة الذاتية والاستعداد المبكر للاختبارات ، وقام باعطاء نبذة عن قسم تقنية المعلومات والبرامج الاكاديمة التي يوفرها.

في نهاية اللقاء دار حوار مفتوح حول عدة امور اكاديمية بين وكيل الكلية والطلبة نقش فية عدة امور اكاديمية وادارية وتم عرض الفيديو التعريفي الخاص بكلية علوم الحاسب والمعلومات. 

 

أخر تعديل
الجمعة, 04/سبتمبر/2015