إطلاق هاكثون الابتكار والاستدامة في الجامعة برعاية وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

بدعم وتوجيه من سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبد الله المزعل، تم تدشين هاكثون الابتكار والاستدامة في الجامعة ، برعاية وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد بن عبد الرحمن الشهري .

ويهدف الهاكثون إلى تعزيز الأولويات الوطنية للتنمية في مجال البحث والتطوير والابتكار، من خلال تغطية أربعة مسارات رئيسية، هي: صحة الإنسان، والاحتياجات الأساسية والاستدامة، والريادة في الطاقة والصناعة، واقتصاديات المستقبل.

وفي كلمته أمام المبتكرين من طلاب وطالبات الجامعة، أشار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي إلى أن مجال الابتكار وريادة الأعمال يحظى بدعم قوي من الحكومة الرشيدة، ويعتبر مستقبلاً مشرقاً للشباب في الاندماج بسهولة في المشاريع الوطنية التنموية.

من جانبه، أشار رئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور عبد العزيز بن داخل المطيري إلى أن هذه المنافسة بين مبتكري الجامعة تسهم في خلق بيئة ريادية ومحفزة للمجتمع الجامعي والمجتمع المحلي، وتساهم في تنمية جيل واعد قادر على المساهمة بفاعلية في قيادة المشاريع الوطنية الرائدة.

الجدير بالذكر أن هذا الهاكثون يعكس التزام الجامعة بتعزيز الابتكار وريادة الأعمال، وتوفير بيئة داعمة للطلاب والطالبات لتطوير قدراتهم وتحويل أفكارهم إلى مشاريع مبتكرة تخدم المجتمع وتسهم في التنمية الوطنية ، ومن المتوقع أن يحقق نجاحًا كبيرًا في تعزيز روح الابتكار والريادة في الجامعة وتشجيع الطلبة على تقديم مساهمات قيمة في المجالات الحيوية للتنمية الوطنية.

أخر تعديل
الاثنين, 29/أبريل/2024