الجامعة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الإغاثي والإنساني .

تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024 م ، حيث مثّل الجامعة في التوقيع سعادة وكيل الجامعة للتنمية والاستثمار الأستاذ الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري ، ومن المركز سعادة مساعد المشرف العام لشؤون التخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي.

تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز دور المملكة العربية السعودية في الصعيد الإغاثي والإنساني على المستوى الدولي من خلال تنمية العمل الإغاثي ، والإنساني ، والخيري، وتفعيل دور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، وتحقيق أهداف الجامعة في جانب الدعم التنموي.

من جانبها تسعى الجامعة إلى توسيع مجالات تعاونها مع الجهات ذات العلاقة ، وتعزيز دورها في الجوانب الإنسانية والتنموية ، مع تشجيع الأكاديميين والباحثين على المساهمة في تحقيق هذه الرؤية.

ويأتي أبرز الجوانب المتفق عليها في المذكرة التعاون في مجالات البحوث والدراسات ، وتبادل التقارير والإحصاءات بين الطرفين ، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة في الأنشطة المختلفة التي ينظمها كل طرف ، مثل : المؤتمرات ، وورش العمل ، واللقاءات.

كما تتضمن المذكرة دعم المجال التطوعي ، حيث سيستفيد المركز من كفاءات وكوادر الجامعة ومركز سيفال التابع للجامعة في تفعيل برامجه التطوعية.

شارك في توقيع المذكرة أيضًا مدير مركز سيفال الدكتور أيمن البركاتي ، ومدير إدارة البرامج التعليمية بالمركز الأستاذ سليمان السمحان.

أخر تعديل
الخميس, 25/أبريل/2024