الجامعة تشارك في الزيارة الطلابية الخارجية الخامسة لطلاب جامعات دول مجلس التعاون الخليجي

بناءً على موافقة معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن  شاركت جامعة المجمعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب في الزيارة الطلابية الخارجية الخامسة لطلاب جامعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي نظمتها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي في مملكة المغرب، و شارك فيها (40) طالباً متميزاً دراسياً من جامعات مجلس التعاون، وذلك ضمن الخطة المقررة من أصحاب المعالي وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون.

وقد تخلل البرنامج زيارات تثقيفية لمعالم المغرب، حيث زار الوفد جامعة الملك محمد الخامس بالرباط وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء وجامعة القاضي عياض بمراكش.

وتهدف هذه الرحلة إلى الاستفادة من خبرات الجامعات في مجالات عده منها البحث العلمي وتبادل المعلومات بين طلاب جامعات دول المجلس وجامعات مملكة المغرب بناءً على توصيات الأمانة العامة للمجلس، وضم الوفد عمداء لشؤون الطلاب وممثلين من الجامعات الخليجية، وقد حققت الرحلة أهدافها بتعرف الطلاب على كليات المغرب المتنوعة والاستفادة من البحوث العلمية التي اطلع عليها طلاب مجلس التعاون في المراكز البحثية المغربية التي تم زيارتها. وكان ذلك خلال (9) أيام تم التخطيط والاعداد لها كي يستفيد منها الطالب الجامعي الذي تم ترشيحه أكبر استفادة ونقل المعلومات والتجارب الناجحة لجامعاتنا الخليجية وتبادل الزيارات والمشاركة في النشاطات الطلابية المختلفة وتبادل أعضاء هيئه التدريس والاستفادة من مراكز البحث.

وقد ترأس وفد الجامعة الأستاذ عوض عائض المطيري مدير إدارة الأنشطة الثقافية والاجتماعية، والطالب سعيد الزهراني ( كلية العلوم الطبية التطبيقية ) وأنس الدخيل ( كلية إدارة الأعمال ).

وقد عبر سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور حمد بن عبدالله القميزي عن شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على دعمه ورعايته الدائمة لبرامج وأنشطة العمادة وحرصه على مشاركة الطلاب في مثل هذه البرامج التي تعزز أواصر الانتماء بين طلاب دول مجلس التعاون الخليجي والتفاعل مع برامج الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، كما قدم شكره للأمانة على حسن تنظيمها لمثل تلك البرامج والرحلات.

 

أخر تعديل
الأربعاء, 24/يونيو/2015