الرئيس التنفيذي للكلية يشكل لجانًا متخصصة لضمان الجودة وتطوير البرامج

اجتماع

في خطوة جديدة نحو تعزيز جودة التعليم وتطوير البرامج الأكاديمية بالكلية التطبيقية بالجامعة ، أصدر د. شادي بن عبدالله الشويعر الرئيس التنفيذي للكلية التطبيقية قرارات إدارية بتشكيل لجان لضمان الجودة وتطوير البرامج.

وتهدف هذه اللجان إلى رفع مستوى البرامج الأكاديمية المقدمة في الكلية وتطويرها بما يتوافق مع معايير الاعتماد الأكاديمية الصادرة من هيئة تقويم التعليم، وتتمثل هذه اللجان في الآتي:  لجان داخلية بالوحدات التخصصية: تم تشكيل لجان داخل كل وحدة تخصصية لضمان الجودة، حيث ستعمل هذه اللجان على استيفاء ومراجعة متطلبات الجودة بالبرامج الأكاديمية بشكل مستمر وتقييمها، واقتراح التعديلات اللازمة لتحسينها.

ولجنة عامة لضمان الجودة بالكلية: حيث تم تشكيل لجنة عامة على مستوى الكلية لضمان جودة البرامج، وستقوم هذه اللجنة بمهام عدة، من بينها: المراجعة والتأهيل: مراجعة عمل اللجان الداخلية وتقديم الدعم اللازم لها ، والتدريب والدعم الفني: تقديم الدعم الفني لأعضاء هيئة التدريس في الوحدات التخصصية.

حيث من المتوقع أن تساهم هذه الخطوة في تحقيق نقلة نوعية في جودة التعليم بالكلية التطبيقية، وأن تعزز من تنافسيتها لاسيما مع التوسع الحاصل باستحداث برامج الكلية بجميع فروعها. كما ستساعد في إعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل قادرين على المنافسة.

Last modified
Thursday, 17/October/2024