إدارة دراسة المبادرات:
استقبال المبادرات ودراستها وإعداد توصية لمدير عام المركز.
إدارة توثيق الإنجازات:
حصر إنجازات الجامعة في مجال المبادرات النوعية وتسويقها وإبرازها لجميع المحافل الداخلية والخارجية والإعلان عنها.
إدارة المتابعة والتقويم:
متابعة تنفيذ المبادرة من مرحلة الاعتماد حتى أن تصبح واقعاً، وإعداد تقرير عن سير العمل وقياس مدى ملائمة التنفيذ لفكرة المبادرة.
إدارة الخدمات المساندة:
يُعنى بتوفير متطلبات العمل الضرورية لمنسوبي المركز وتنظيم الإجازات والحضور والانصراف. وكذلك القيام بالترتيبات اللازمة للمناسبات التي تنظمها المركز.