كلية العلوم بالزلفي تنظم فعالية اليوم العالمي لمرض السرطان

تحت رعاية سعادة عميد الكلية  الدكتور هاني القحيز نظمت  كلية العلوم بالزلفي فعالية اليوم العالمي لمرض السرطان  وذلك يوم الأحد الموافق  18/5/1439 هـ  وتم تنظيم هذه الفعالية تضامنا مع التظاهرة السنوية التي ينظمها الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لرفع الوعي العالمي من مخاطر مرض السرطان ،  وذلك عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرض والعلاج ، ويعتبر مرض السرطان أكبر المشكلات الصحية التي تواجه العالم ، كما يعتبر أهم أسباب الوفاة على الصعيد العالمي. 

وقد ساهم في هذه الفعالية  كل من أقسام الطلاب والطالبات تحت إشراف سعادة وكيل الكلية الدكتور ساير الحربي ومسؤول وحدة الخريجين ومنسقة وحدة الأنشطة الطلابية لقسم علوم الحاسب و المعلومات.

تم تنفيذ النشاط في قسم الطلاب في شكل لقاء بدأ بكلمة ترحيبية من سعادة وكيل الكلية لشؤون الطلاب  حيث رحب بالحضور من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، تلتها محاضرة توعوية  قدمها  سعادة الدكتور يحي سبيتي المشرف الطبي بقسم الصحة العامة بمستشفى الزلفي العام للتوعية عن عوامل وأنواع مرض السرطان وكيفية الوقاية من هذا المرض  الخطير وتناولت المحاضرة التي ألقاها سعادته مجال زيادة الوعي بالأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان وكيفية تجنبها وكذلك التعرف على طرق الفحص الدوري. 

وقد فُعل النشاط في قسم الطالبات  كعرض في ساحة الكلية تضمن مجموعة منشورات توعوية وتوزيعات تحمل عبارات تثقيفية عن مرض السرطان وكيفية الوقاية منه.

ويأتي تنظيم هذا البرنامج في قسمي الطلاب و الطالبات من منطلق أهمية التوعية الصحية في محاربة أي مرض أو خطر صحي قد يصيب الإنسان واتخاذ موقف إيجابي نحو مكافحة السرطان على مستوى الأفراد والمجتمع.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020