برئاسة وكيل الجامعة رئيس اللجنة الاستاذ الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري عقدت لجنة الترقيات فيما دون المرتبة العاشرة عدداً من الاجتماعات الدورية للعام الجامعي الحالي وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتنفيذ اختبارات الترقية ، حيث ناقشت اللجنة اعتماد الاختبارات بصورةٍ إلكترونية ، وآلية تجهيز مقرات الاختبارات الإلكترونية الخاصة بالترقيات لموظفي الجامعة بعدد من الكليات وتحديد المراقبين والمشرفين عليها، كما اطلعت اللجنة على الخطة المقترحة والمعدة للاختبارات والترتيبات اللازمة لها، وإرسال تعميم بذلك لكافة منسوبي الجامعة من مستحقي الترقية من خلال عمادة الموارد البشرية موضحاً من خلاله مقر وتعليمات أداء الاختبار الإلكتروني ، والتنويه إلى اشتراطات إتاحة الاختبارات البديلة لمن تخلفوا عن اداء الاختبار لوجود عذر رسمي.
الجدير بالذكر أنه قد بلغ إجمالي عدد المستفيدين من هذا الاختبار من موظفي وموظفات الجامعة 1700 موظف وموظفة ممن هم دون المرتبة العاشرة، حيث تم تنفيذه في 45 معملاً إلكترونياً بمختلف مقرات الجامعة وفروعها ، مع إتاحة الاختبار التجريبي للموظفين قبل موعد انعقاد الاختبار .