عمادة الجودة وتطوير المهارات تقيم حفلُ فعاليات يوم الجودة والتميز

برعايةِ وتشريفِ معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن أُقيم على مسرح المدينة الجامعية حفلُ افتتاحِ فعاليات يوم الجودة والتميز , وتسليمُ جائزةِ معالي مدير الجامعة للجودة والتميز , وذلك بحضور أصحاب السعادة وكلاء الجامعة , وعمداء الكليات والعمادات المساندة , ومدراء الإدارات بالجامعة , حيث بدأ الحفلُ بآياتٍ من القرآن الكريم , بعد ذلك ألقى سعادةُ عميدِ الجودةِ وتطوير المهارات الدكتور خالد بن محمد الجارالله كلمةً شَكَرَ فيها معالي مدير الجامعة على تشريفه للحفل , كما أوضح سعادته في كلمته أنَّ هذا العام قد شهد خطواتٍ نوعية في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي ، فعلى المستوى الوطني استضافت الجامعةُ اللقاءَ الأولَ لعمداء ومسؤولي الجودة والاعتماد الأكاديمي بالجامعات السعودية ,  حيث حضرها ممثلون لاثنتين وعشرين جامعة سعودية بسبعة وثلاثين مشاركاً ، كما أوضح سعادته أنه تم خلال هذا العام تحقق الاكتفاء الذاتي من مدربي الجودة في كليات الجامعة من خلال حصول 50 متدرباً ومتدربةً في كافة الكليات على شهادة تدريب المتدربين المتخصصة في مهارات متطلبات الجودة الأكاديمية , ومهارات أعداد توصيفات المقررات والبرامج , وتقاريرها , وخطط التحسين ،  وذكر سعادته أنَّ المشروع تضمن على تقييم الأداء لكليات الجامعة وبرامج الأكاديمية التي بلغت ثلاثة وأربعين برنامجاً أكاديمياً وفق آلية تحاكي أسلوب المراجعة الذي تعتمده جهات الاعتماد الأكاديمي الوطني والدولي ، كما ذكر سعادته أنَّ البرامج التي حصلت على الموافقة للاعتماد الأكاديمي 12 برنامجاً أكاديمياً يتقدمها برنامج تقنية الأجهزة الطبية بكيلة العلوم الطبية التطبيقية الذي حقق -ولله الحمد - متطلبات الحصول على الاعتماد من الهيئة الأمريكية ABET , أمَّا المشروع التطويري لتأهيل الجامعة للاعتماد الأكاديمي فقد حقق  - بحمد الله  -قفزاتٍ نوعيةٍ كبيرةٍ لعل من أهمها قيام تطوير البرامج الأكاديمية , وتحديد مُخرجات التعلم فيها بشكل صحيح إلى جانب العديد من المنجزات التي عمل عليها المشروع بما في ذلك بناء ضمان الجودة الإدارية , والتوصية بإنشاء بعض الوحدات الهامة في الجامعة , إضافةً لانطلاق الدراسة الذاتية للجامعة تمهيداً للتقدم في العام القادم - إن شاء الله - بطلب الحصول على الاعتماد المؤسسي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي ، وفي مجال تطوير المهارات فقد استمرت العمادةُ في تقديم البرامج التدريبية لأعضاء هيئة التدريس , حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه البرامج ما يزيد على 324 عضوة تدريس و263 عضو هيئة تدريس في كافة فروع الجامعة , وبعد ذلك ألقى سعادةُ وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن علي الرميح  كلمةً شَكَرَ فيها معالي مدير الجامعة على رعايته لهذا الحفل , ودعمه المستمر لكل مامن شأنه الرقي بمستوى الأداء في الجامعة , كما تحدَّث سعادته عن بعض المشاركات والرؤى التي تُساهم في ترسيخ مفهوم الجودة , كما استعرض سعادته بعض التجارب التي حققت نجاحاتٍ متميزةٍ في مجال الجودة , تلا ذلك كلمة لمعالي مدير الجامعة شَكَرَ من خلالها العاملين في عمادة الجودة وتطوير المهارات والقائمين على الحفل , كما هنَّأ معاليه الفائزين بالجائزة وحثَّهم على بذل المزيد , ودعا منسوبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وإداريين على بذل المزيد , ومضاعفة الجهد للمنافسة في هذه الجائزة , لما في ذلك من ثواب ديني ودنيوي , وأوضح معاليه أنَّ الإخلاصَ في العمل يُساهمُ في نجاحِه , كما أنه يساعدُ الموظفَ في تطوير مهاراته , وفي نهاية الحفل تمَّ تكريمُ الفائزين بجائزة مدير الجامعة للجودة والتميز ، حيث كانت النتائج على النحو التالي :

أسماء أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجائزة مدير الجامعة للجودة والتميز :

المركز الأول : عبير عبد الصادق محمد بدوي من كلية التربية بالزلفي .

المركز الثاني : منى محمد الدسوقي خليفة كلية التربية بالمجمعة .

المركز الثالث : خالد إبراهيم خليل من كلية الطب .      

أسماء الإداريين الفائزين بجائزة مدير الجامعة للجودة والتميز :

المركز الأول : صهيب بن محمد عبد الله الدويش من كلية العلوم بالزلفي .

المركز الثاني : خالد بن عبد العزيز المنيفي  من كلية التربية بالزلفي .

المركز الثالث : خلود بنت خالد المطيري من كلية التربية بالمجمعة .        

 

أسماء الطلبة الفائزين بجائزة مدير الجامعة للجودة والتميز :

المركز الأول : عليان بن شقير الرشيدي من كلية الطب                .

المركز الثاني : بشاير بنت حمدان المطيري من كلية التربية بالمجمعة .   

المركز الثالث محمد بن بدر الطويل من كلية التربية بالزلفي .

تقييم أداء الكليات  :

المركز الأول : كلية التربية  بالمجمعة  .

المركز الثاني : كلية العلوم بالزلفي .

المركز الثالث : كلية الطب   .

تقييم أداء  العمادات المساندة :

المركز الأول : عمادة  شؤون المكتبات  .

المركز الثاني : عمادة خدمة المجتمع و التعليم المستمر  .

المركز الثالث : عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد  .

ترتيب البرامج  الأكثر جاهزية من خلال أعمال المراجعة الداخلية  :

المركز الأول : الرياضيات بكلية العلوم بالزلفي  .

المركز الثاني : الأحياء  تربية المجمعة .

المركز الثالث : اللغة الإنجليزية تربية المجمعة .

المركز الرابع : اللغة العربية تربية الزلفي  .

المركز الخامس : العلاج الطبيعي كلية العلوم الطبية التطبيقية .

المركز السادس : كيمياء تربية الزلفي .

المركز السابع : الدراسات الإسلامية تربية المجمعة .

المركز الثامن  : تقنية الأجهزة الطبية العلوم الطبية .

المركز التاسع : هندسة مدنية الهندسة .

المركز العاشر : رياضيات الحوطة .

المركز الحادي عشر  : دراسات إسلامية تربية الزلفي  .

برامج التجسير :

1-           برنامج تقنية الأجهزة الطبية كلية العلوم الطبية التطبيقية  .

2-           برنامج علوم الحاسب والمعلومات بحفر الباطن  .

3-           برنامج علوم الحاسب والمعلومات كلية العلوم بالزلفي .

آخر تحديث
الاثنين, 11/مايو/2015