مركز سيفال السعودية يبرز التزامه بالاستدامة ويعزز شراكاته الدولية في مؤتمر قطر للمسؤولية الاجتماعية 2024

في تأكيد على التزامه الراسخ بدعم الاستدامة وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، شارك مركز سيفال بفاعلية كبيرة في النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض قطر للمسؤولية الاجتماعية، المقام من 30 أبريل إلى 2 مايو 2024 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

ويعد هذا المؤتمر جزءًا من البرنامج الوطني للمسؤولية الاجتماعية، ويُمثل منصة دولية تجمع بين المتخصصين وقادة الصناعة والأكاديميين لتعزيز التنمية المستدامة ويبرز الجهود السعودية المتواصلة في هذا المجال.

وفي تعليقه على المشاركة، أشاد الدكتور أيمن بن جميل البركاتي، مدير مركز سيفال، بالدعم المستمر الذي يلقاه المركز من سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل ووكيل الجامعة للتنمية والاستثمار الأستاذ الدكتور مسلم بن محمد الدوسري ، مؤكداً بأن الدعم الكبير الذي نتلقاه في المركز من قيادات الجامعة يعكس الاهتمام العميق ببناء القدرات وتعزيز المهارات في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة وتحقيق الأهداف العالمية وأجندة 2030، وهو ما يمكن المركز من المشاركات الفعالة في المحافل الدولية مثل هذا المؤتمر .

وخلال المؤتمر استعرض مركز سيفال مبادراته وقدراته المتنوعة التي تهدف إلى دمج الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ضمن أعمال المؤسسات، مما يعكس التزام المركز بأهداف التنمية المستدامة. و شهد المؤتمر حضوراً كثيفاً وأظهر اهتماماً ملحوظاً بجناح مركز سيفال.

وعلى هامش المؤتمر تم عقد لقاءات بناءة مع الدكتور سيف بن علي الحجري، الرئيس التنفيذي لبرنامج قطر الوطني للمسؤولية الاجتماعية، والدكتور بدر الاسماعيل، رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بجامعة قطر. وبُحثت خلال هذه اللقاءات سبل التعاون لتعزيز ممارسات المسؤولية الاجتماعية والاستدامة.

إضافةً إلى ذلك، تم الاجتماع مع ممثلين من منظمة العمل الدولية ومن إدارات الشراكات في اليونسكو، وعدد من الشركات والمنظمات الدولية الأخرى لبحث فرص التعاون والشراكة.

الجدير بالذكر بأن هذه اللقاءات تعد خطوة هامة نحو توسيع شبكة الشراكات الدولية لمركز سيفال وتعزيز دوره كفاعل رئيسي في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة على مستوى العالم.

أخر تعديل
الثلاثاء, 14/مايو/2024