طلبة كلية التمريض يشاركون في الملتقى السنوي الثاني للابتكار والإبداع 2024 بتنظيم الإدارة العامة للخدمات الصحية بوزارة الدفاع

شارك مجموعة من طلبة كلية التمريض وبدعم من صندوق الطالب في الملتقى السنوي الثاني للابتكار والإبداع 2024، الذي نظمته الإدارة العامة للخدمات الصحية بوزارة الدفاع في مدينة جدة، على مدار ثلاثة أيام ، وذلك بهدف تعزيز الابتكار والإبداع في مجال الرعاية الصحية .

ففي اليوم الأول، شارك الطلاب في هاكاثون بعنوان "تجربة المريض في الطوارئ"، حيث تم توزيعهم على فرق متعددة التخصصات تضم مهندسين وإخصائيي جودة وممارسين صحيين، ما ساهم في تطوير حلول إبداعية للتحديات التي يواجهها المرضى في أقسام الطوارئ. حضر الفعالية عميد كلية التمريض د. أشواق بنت فائع عسيري لدعم الطلاب، مما عزز من أهمية الحدث وأهمية مشاركة الجامعة فيه .

واختتم اليوم الأول بتقديم المشاريع الابتكارية أمام لجنة تحكيم مختصة، حيث أظهرت الفرق إبداعها وقدرتها على تقديم حلول عملية، وتميزت الفرق التي شارك فيها طلاب كلية التمريض ، حيث فازت ثلاثة منها بجوائز تقديرية.

أما في اليومين الثاني والثالث، فقد حضر الطلاب ورش عمل ومحاضرات تناولت موضوعات متعددة حول الابتكار في الرعاية الصحية وتحسين تجربة المرضى، بالإضافة إلى التجول في المعرض المصاحب للاطلاع على أحدث الأبحاث والابتكارات الصحية.

هذا وأسهمت هذه المشاركة في تعزيز قدرات الطلاب الأكاديمية والعملية، حيث أتيحت لهم فرصة التعرف على أحدث الابتكارات الصحية، وبناء شبكة علاقات مهنية مع الخبراء والمختصين، مما ينعكس إيجابيًا على مستقبلهم المهني في مجالات الرعاية الصحية.

آخر تحديث
الأربعاء, 18/سبتمبر/2024