وحدة الأنشطة الطلابية شطر الطالبات تقيم برنامج اليوم العالمي لمرض السكري

أقامت وكالة الكلية لشؤون الطلاب ممثلة بوحدة الأنشطة الطلابية، فعالية توعوية عن "اليوم العالمي للسكري" وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري.

وشملت الفعالية ركناً تثقيفياً توعوياً تضمن منشورات تعريفية بمرض السكري لرفع الوعي الصحي، بالإضافة إلى ركن تثقيفي يحتوي على بعض الأنماط الغذائية اليومية للوقاية من المرض، وركن للمواد الغنية بالسكر والمواد البديلة لها، وتوزيعات تحمل نصائح وإرشادات لتجنب الإصابة بالسكري.

وجاء الهدف الأول للفعالية توعية أفراد المجتمع بأهمية السكري، والذي يشكل واحدًا من أكثر أمراض العصر شيوعا وانتشارا مما يشكل مؤشر خطر يتطلب زيادة في التثقيف حياله،

وقد ركزت الفعالية على التوعية بضرورة الالتزام بالغذاء الصحي السليم وأهمية الحمية لمريض السكري وطرق التعامل مع حالات انخفاض أو ارتفاع نسب السكر بالدم، بالإضافة إلى التثقيف بكيفية استبدال الأنماط الغذائية اليومية بنمط غذائي صحي للوقاية من المرض والإرشاد بأهمية الوجبات الخفيفة والتي تعتمد على بدائل صحية.

وتأتي هذه الفعالية ضمن الفعاليات التوعوية الهامة على النطاق المحلي والعالمي ونشر الممارسات الصحية والعادات الغذائية الجيدة لبناء جيل واعٍ سليم قادر على دفع عجلة التنمية.

أخر تعديل
الثلاثاء, 17/نوفمبر/2020