Level One |
||||||
رقم المقرر |
رمز المقرر |
اسم المقـــــــــــرر |
عدد الساعات |
نوع النشاط |
متطلب سابق |
|
نظري |
عملي |
|||||
116 |
EDU |
تقنيات التعلم ومهارات الاتصال |
2 |
2 |
|
|
117 |
EDU |
اصول التربية الاسلامية |
2 |
2 |
|
|
118 |
EDU |
نظام وسياسة التعليم في المملكة العربية السعودية |
2 |
2 |
|
|
111 |
KIN |
التنشئة الاجتماعية |
2 |
2 |
|
|
112 |
KIN |
مدخل الى رياض الاطفال |
2 |
2 |
|
|
113 |
KIN |
تربية الطفل في الاسلام |
2 |
2 |
|
|
إجمالي عدد الساعات |
|
|
12 ساعة |
Level Tow |
||||||
رقم المقرر |
رمز المقرر |
اسم المقـــــــــــرر |
عدد الساعات |
نوع النشاط |
متطلب سابق |
|
نظري |
عملي |
|||||
126 |
EDU |
علم نفس النمو |
2 |
|
|
|
102 |
ENG |
اللغة الإنجليزية |
2 |
|
|
|
121 |
KIN |
مؤسسات الطفولة ومنظماتها |
2 |
2 |
|
|
122 |
KIN |
أدب الطفل |
3 |
2 |
2 |
|
123 |
KIN |
سيكولوجية اللعب |
2 |
2 |
|
|
124 |
KIN |
المهارات اللغوية للطفل |
3 |
2 |
2 |
|
125 |
KIN |
سيكولوجية رسوم الاطفال |
2 |
2 |
|
|
إجمالي عدد الساعات |
|
|
16 ساعة |
Level Three |
||||||
رقم المقرر |
رمز المقرر |
اسم المقـــــــــــرر |
عدد الساعات |
نوع النشاط |
متطلب سابق |
|
نظري |
عملي |
|||||
216 |
EDU |
صحة نفسية |
2 |
|
|
|
217 |
EDU |
مبادئ البحث التربوي |
2 |
|
|
|
211 |
KIN |
تنمية مهارات التفكير |
2 |
2 |
|
|
212 |
KIN |
التربية الحركية ( تدريبات وألعاب) |
3 |
2 |
2 |
|
213 |
KIN |
المهارات اليدوية والفنية للطفل |
3 |
2 |
2 |
KIN 125 |
103 |
ENG |
اللغة الإنجليزية(2) |
2 |
2 |
|
ENG102 |
201 |
SALM |
قران كريم (1) |
2 |
2 |
|
|
إجمالي عدد الساعات |
|
|
16 ساعة |
Level Four |
||||||
رقم المقرر |
رمز المقرر |
اسم المقـــــــــــرر |
عدد الساعات |
نوع النشاط |
متطلب سابق |
|
نظري |
عملي |
|||||
226 |
EDU |
علم النفس التربوي |
2 |
2 |
|
|
221 |
KIN |
الحضانة ورياض الأطفال |
2 |
2 |
|
KIN 112 |
223 |
KIN |
المهارات ا لعلمية والرياضية عند الطفل |
3 |
2 |
2 |
|
104 |
SEDU |
مقدمة في التربية الخاصة |
2 |
2 |
|
|
223 |
KIN |
طرق رواية القصة |
3 |
2 |
2 |
|
202 |
SALM |
قران كريم (2) |
2 |
2 |
|
SALM201 |
222 |
KIN |
التعليم والتعلم في السنوات المبكرة |
2 |
2 |
|
|
إجمالي عدد الساعات |
|
|
16 ساعة |
Level Five |
||||||
رقم المقرر |
رمز المقرر |
اسم المقـــــــــــرر |
عدد الساعات |
نوع النشاط |
متطلب سابق |
|
نظري |
عملي |
|||||
316 |
EDU |
إدارة وتخطيط تربوي |
2 |
|
|
|
317 |
EDU |
إنتاج ومصادر التعلم الالكترونية |
2 |
|
|
|
311 |
KIN |
الثقافة الصحية |
3 |
2 |
2 |
|
312 |
KIN |
تصميم الألعاب التربوية |
3 |
2 |
2 |
KIN123 |
313 |
KIN |
إعداد معلمة الروضة |
2 |
2 |
|
|
314 |
KIN |
طرق تدريس رياض الأطفال في ضوء الجودة |
2 |
2 |
|
|
315 |
KIN |
سيكولوجية الفروق الفردية |
2 |
2 |
|
|
316 |
KIN |
نظريات التعلم |
2 |
2 |
|
|
إجمالي عدد الساعات |
|
|
18 ساعة |
Level Six |
||||||
رقم المقرر |
رمز المقرر |
اسم المقـــــــــــرر |
عدد الساعات |
نوع النشاط |
متطلب سابق |
|
نظري |
عملي |
|||||
326 |
EDU |
استراتيجيات التدريس |
2 |
|
|
|
327 |
EDU |
المناهج التعليمية |
2 |
|
|
|
321 |
KIN |
مكتبات الأطفال |
2 |
2 |
|
|
322 |
KIN |
المشكلات السلوكية للطفل |
2 |
2 |
|
|
323 |
KIN |
مصطلحات في الطفولة باللغة الإنجليزية |
2 |
2 |
|
|
324 |
KIN |
مسرح الطفل |
3 |
2 |
2 |
|
325 |
KIN |
النمو العقلي والمعرفي للطفل |
2 |
2 |
|
|
326 |
KIN |
برامج التلفزيون التربوي |
3 |
2 |
2 |
|
إجمالي عدد الساعات |
|
|
18 ساعة |
Level Sevel |
||||||
رقم المقرر |
رمز المقرر |
اسم المقـــــــــــرر |
عدد الساعات |
نوع النشاط |
متطلب سابق |
|
نظري |
عملي |
|||||
416 |
EDU |
اتجاهات حديثة في استراتيجيات التدريس |
2 |
|
|
|
417 |
EDU |
التقويم التربوي |
2 |
|
|
|
411 |
KIN |
سيكولوجية الابتكار |
2 |
2 |
|
|
412 |
KIN |
اعداد وسائل تعليمية للطفل |
3 |
2 |
2 |
|
413 |
KIN |
الانشطة في رياض الاطفال |
3 |
2 |
2 |
|
417 |
SEDU |
صعوبات التعلم |
2 |
2 |
|
SEDU104 |
414 |
KIN |
المفاهيم الدينية والاجتماعية |
2 |
2 |
|
|
415 |
KIN |
التربية البيئية |
2 |
2 |
|
|
إجمالي عدد الساعات |
|
|
18 ساعة |
المستوى الثامن |
||||||
رقم المقرر |
رمز المقرر |
اسم المقـــــــــــرر |
عدد الساعات |
نوع النشاط |
متطلب سابق |
|
نظري |
عملي |
|||||
423 |
EDU |
التربية الميدانية |
6 |
|
6 |
اجتياز المقررات التربوية و 121 ساعة |
421 |
KIN |
الأطفال الموهوبون |
2 |
2 |
|
|
422 |
KIN |
الخدمة الاجتماعية في مجال الأسرة و الطفولة |
2 |
2 |
|
|
425 |
KIN |
إدارة دور الحضانة ورياض الأطفال |
2 |
2 |
|
|
426 |
SEDU |
استراتيجيات الدمج والتدخل المبكر |
2 |
2 |
|
SEDU104 |
424 |
KIN |
إرشاد الطفل وتوجيهه |
2 |
2 |
|
|
إجمالي عدد الساعات |
|
|
16 ساعة
|