دورة بعنوان " التأهيل القيادي في مجال الأعمال الاستثمار: الواقع والآفاق "

التأهيل القيادي في مجال الأعمال الاستثمار: الواقع والآفاق

ضمن اهتمامها بتطوير المهارات والقدرات الذاتية، أقامت كلية العلوم والدراسات الانسانية بالغاط دورة بعنوان " التأهيل القيادي في مجال الأعمال الاستثمار: الواقع والآفاق "والتي قدمها الدكتور محمد المبروك الحداد الأستاذ المساعد في قسم ادارة الاعمال حيث صممت هذه الدورة  لتلقي الضوء على التطورات السريعة في مجال الأعمال وتأسيس وبعث المشاريع كما تهدف لتمكين الطلاب من الوسائل والتقنيات العلمية والعملية التي تؤهله لمركز قيادي وكذلك الإبداع في صياغة وتصور بيئة اعمال تتماشى  والواقع من جهة، وقائمة على الإبداع والابتكار في المنتجات والخدمات، من جهة أخرى. كما أنها دعوة للطلاب للتفاعل والتحرك من خلال زادهم المعرفي والتقني للديناميكية والتفاعل مع محيطهم  في شكل المشروعات متميزة عالية الابتكار والفاعلية.

محتوى الدورة:

1-      تقديم عام للدورة

2-      الخلفية الاجتماعية والاقتصادية للقيادة

3-      الصفات  الشخصية ومهارات القائد

4-      المعيقات وسبل تخطيها

5-      مصادر الأفكار والرؤى والإبداع

6-      أشغال تطبيقية/ مقاربة تشاركية من أجل تنمية المهارات (  توزيع استبيان،محاكاة لبعض التجارب الرائدة ولقصص نجاح، تمارين، تشكيل مجموعات عمل...).

7-      الاستنتاجات والتوصيات من خلال النماذج التطبيقية

8-      التحديات الرئيسية والمجالات الاستراتيجية في ظل التطورات العالمية وموقع المملكة العربية السعودية

وتضمنت الدورة تطبيقات تدريبية عملية، لأبرز اهداف هذه الدورة. 

وقد أكد عميد الكلية د. خالد بن عبدالله الشافي على أن هذه الدورات تأتي ضمن استعدادات الكلية للكثير من الانشطة والبرامج والفعاليات التي تستهدف ابنائها الطلاب, كما أكد سعادته على توفير كل ما يحتاجه الطلاب من دورات لتطوير قدراتهم, ونوه بحرص  طلاب وطالبات الكلية على المشاركة في الأنشطة والبرامج التي تقدمها الكلية, وذلك لما تعود عليهم هذه المشاركات بالفوائد العلمية والعملية, وحثهم على إبراز قدراتهم ومواهبهم.

وقد عبٌر عميد الكلية د. خالد الشافي عن شكره للدكتور محمد الحداد على مشاركته في اقامة مثل هذه الدورة، والتي هي نموذج من نماذج مشاركة أعضاء هيئة التدريس في برامج الانشطة الطلابية بالكلية.

 

 

 

Last modified
Sunday, 20/December/2015