المهام

أ ) الاختصاصات الإدارية :

1 -الإشراف على مباني الجامعة ومنشآتها.

2 -الاشراف والمتابعة على تهيئة الإسكان لأعضاء هيئة التدريس.

3 -حصر ومتابعة مرافق وأراضي الجامعة.

 

ب) الارتباط التنظيمي:

ترتبط الادارة بسعادة وكيل الجامعة.

 

ج) المهام الرئيسية للإدارة:

•         -تطبيق نظم وتقنيات حديثة ملائمة وفاعلة لتشغيل مباني ومرافق الجامعة والمواقع التابعة لها.

•         -المشاركة بحصر الاحتياجات اللازمة لمباني الكليات، والإدارات المساندة بالجامعة والعمل على توفيرها.

•         -استئجار وحدات خارج المدينة الجامعية، حسب الحاجة، ووفق توجيهات الإدارة العليا والتعليمات المنظمة لذلك.

•         -متابعة المباني المستأجرة وتحديد مدى الحاجة حسب الإجراءات المتبعة لحاجتها لها.

•         -الإشراف والمتابعة على مباني الكليات الجامعية والإدارات المساندة.

•         -الاشتراك بتحديد احتياج المرافق والمباني للأعمال التشغيلية من حيث الصيانة والنظافة والسلامة والآمن.

•         -متابعة واستخراج صكوك الأراضي والمباني التابعة للجامعة.

•         -حصر جميع أملاك الجامعة في قاعدة بيانات. معلومات تشمل نوع المرفق والمساحة والموقع الجغرافي والمخططات وغيره

          -أعداد كراسات الطرح للمرافق الاستثمارية بالجامعة وطرح الفرص الاستثمارية.

          -حوكمة الإجراءات الإدارية للمرافق الاستثمارية بعد استكمال إجراءات الترسية.

 

د) الإدارات المرتبطة بالإدارة:

1 – إدارة خدمات المرافق.

2 – إدارة أملاك الجامعة.

3 – ادارة الخدمات المساندة.