لجنة التدريب والشؤون السريرية - قسم علوم المختبرات الطبية
المقدمة:
تلتزم لجنة التدريب والشؤون السريرية في قسم علوم المختبرات الطبية بضمان جودة برنامج التدريب السريري لطلاب قسم علوم المختبرات الطبية لإكمال سنه التدريب بنجاح. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم اللجنة بترتيب زيارات متكررة للمستشفيات للطلاب من مختلف المستويات الأكاديمية للاطلاع على مختبرات التشخيص و البحث في مستشفيات ومراكز بحثية مختلفة في المملكة ، ولتحسين مهارات الاتصال والمهارات العملية للطلاب ، ومتابعة الخريجين.
المهام والواجبات:
- متابعة وإنجاز طلبات التدريب ، وإعداد الخطابات حسب متطلبات جهات التدريب.
- إنشاء قاعدة بيانات للمتدربين و الطلاب المتخرجين.
- متابعة المتدربين خلال سنة الامتياز.
- تنسيق زيارات المستشفيات.
- تنسيق الدورات التدريبية لإعداد الطلاب لسنه الامتياز
- تنسيق دورات لإعداد الطلاب لامتحان التصنيف المهني SCHS.
- تحديث وتنفيذ المبادئ التوجيهية والسياسات الخاصة بالتدريب السريري لسنة الامتياز والمعتمدة من قبل وحدات التدريب السريري في نظام إدارة ضمان الكفاءة.
- ضمان جودة التدريب السريري لتلبية معايير الاعتماد الوطنية والدولية.
- تنظيم اجتماعات دورية لوضع خطط ومراجعة سياسات وإرشادات التدريب السريري لتحسين مهارات الطلاب.
- مراجعة وتحديث دليل التدريب السريري لسنة الامتياز.
- تنظيم برنامج التدريب السريري (ورش عمل- دورات تدريبية).
- متابعة نسبة الطلاب الخريجين الذين أكملوا تدريبهم بنجاح
- تطوير أساليب للتقييم الكمي لضمان جودة ونتائج الطلاب المتخرجين من برنامج قسم علوم المختبرات الطبية