لجنة التدريب والشؤون السريرية

لجنة التدريب والشؤون السريرية - قسم علوم المختبرات الطبية

المقدمة: 

تلتزم لجنة التدريب والشؤون السريرية  في قسم علوم المختبرات الطبية بضمان جودة برنامج التدريب السريري لطلاب قسم علوم المختبرات الطبية لإكمال سنه التدريب بنجاح. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم اللجنة بترتيب زيارات متكررة للمستشفيات للطلاب من مختلف المستويات الأكاديمية للاطلاع على مختبرات التشخيص و البحث في مستشفيات ومراكز بحثية مختلفة في المملكة ، ولتحسين مهارات الاتصال والمهارات العملية للطلاب ، ومتابعة الخريجين.

المهام والواجبات:

  • متابعة وإنجاز طلبات التدريب ، وإعداد الخطابات حسب متطلبات جهات التدريب.
  • إنشاء قاعدة بيانات للمتدربين و الطلاب المتخرجين.
  • متابعة المتدربين خلال سنة الامتياز.
  • تنسيق زيارات المستشفيات.
  • تنسيق الدورات التدريبية لإعداد الطلاب لسنه الامتياز
  • تنسيق دورات لإعداد الطلاب لامتحان التصنيف المهني SCHS.
  • تحديث وتنفيذ المبادئ التوجيهية والسياسات الخاصة بالتدريب السريري لسنة الامتياز والمعتمدة من قبل وحدات التدريب السريري في نظام إدارة ضمان الكفاءة.
  • ضمان جودة التدريب السريري لتلبية معايير الاعتماد الوطنية والدولية.
  • تنظيم اجتماعات دورية لوضع خطط ومراجعة سياسات وإرشادات التدريب السريري لتحسين مهارات الطلاب.
  • مراجعة وتحديث دليل التدريب السريري لسنة الامتياز.
  • تنظيم برنامج التدريب السريري (ورش عمل- دورات تدريبية).
  • متابعة نسبة الطلاب الخريجين الذين أكملوا تدريبهم بنجاح 
  • تطوير أساليب للتقييم الكمي  لضمان جودة ونتائج الطلاب المتخرجين من برنامج قسم علوم المختبرات الطبية

قرار اللجنة