- تحليل الوضع الراهن.
- إنشاء قاعدة بيانات للخريجين ومتابعتها.
- إنشاء قاعدة بيانات للمؤسسات والشراكات ذات العلاقة بالخريجين.
- قياس مستوى الرضا للخريجين ومؤسسات العمل.
- توثيق أوصر التواصل مع الخريجين والمؤسسات ذات العلاقة.
- الإسهام في تهيئة الخريجين لسوق العمل؛ برفع كفاءتهم وصقل مهاراتهم من خلال مجموعة من البرامج التدريبية المتميزة.
- تنظيم يوم المهنة؛ لتحقيق التواصل الفعّال بين الخريجين ومؤسسات المجتمع.
- إطلاع الخريجين على ما يستجد في النواحي الأكاديمية والبحثية داخل الكلية.
- استطلاع آراء الخريجين والمستفيدين.
- مشاركة الخريجين بالأنشطة اللاصفية .
- إنشاء فرع لرابطة الخريجين على الشبكة العنكبوتية (نادى الخريجين الإلكتروني).
- توثيق العلاقة مع الخريجين للاستفادة من خبراتهم في تطوير الخطط الأكاديمية والبحثية والتدريبية .
- قياس اتجاهات أصحاب الأعمال نحو خريجي الجامعة، والسعي إلى فتح مجالات سوق العمل للخريج.
- إعداد التقرير السنوي للوحدة.