مهام وكالة الجودة

 مهام الوكالة

الاختصاص العام :

الاشراف على تطبيق معايير الجودة فى الجوانب الأكاديمية والادارية فى الكلية ، لضمان الجودة وتحقيق متطلبات الاعتماد الأكاديمي بالتنسيق مع عميد الكلية. 

الارتباط التنظيمى :

يرتبط بعميد الكلية. 

الاختصاصات :

1- تعزيز ثقافة الجودة ، ونشرها على مستوى الكلية.2- العمل على الرفع من كفاءة نظام الجودة بالكلية .3- متابعة تحقيق برامج الكلية لمتطلبات الاعتماد الأكاديمى .4- الاشراف على اعداد الخطط التطويرية والتشغيلية للكلية ، ومتابعتها وتنفيذها .5- دراسة الصعوبات والمشكلات التى تواجة برامج التطوير والجودة بالكلية ، واقتراح الحلول الملائمة لها.6- تحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس فى الأقسام العلمية بالكلية ،والتنسيق مع الجهات المختصة.7-اقتراح الخطط اللازمة لتطوير مهارات منسوبى الكلية من أعضاء هيئة التدريس.8-تحفيز مشاركة أعضاء هيئة التدريس فى البرامج التى تقدمها عمادة الجودة وتطوير المهارات .9-تنفيذ ومتابعة نشاطات جوائز الابداع والتميز فى الاداء التعليمى والبحثى والادارى فى الكلية .10-التواصل مع عمادة الجودة ، وتطوير المهارات فيما  يتعلق بشؤون الجودة والاعتماد الأكاديمى ، بالتنسق مع عميد الكلية .11- وضع اليات للتعرف على توقعات ومتطلبات ومستوى رضا المستفيدين  من خدمات الكلية ( الداخليين والخارجيين ) ، والاستفادة منها  لرفع  كفاءة العمل فى الكلية .12- الاشراف على إعداد التقرير السنوى للكلية .13- اقتراح تشكيل اللجان المتعلقة  بأعمال الوكالة .