أ ) الاختصاصات الإدارية : 1 - الإشراف على مباني الجامعة ومنشآتها . 2 - الاشراف والمتابعة على تهيئة الإسكان لأعضاء هيئة التدريس . 3 - حصر ومتابعة مرافق وأراضي الجامعة . ب) الارتباط التنظيمي : ترتبط الادارة بسعادة وكيل الجامعة . ج) المهام الرئيسية للإدارة :
- - الاشراف على الإسكان بالمجمعة والزلفي .
- - تطبيق نظم وتقنيات حديثة ملائمة وفاعلة لتشغيل مباني ومرافق الجامعة والإسكان الجامعي والمواقع التابعة لها .
- - تحديد احتياجات الوحدات السكنية لمنسوبي الجامعة ، والعمل على توفيرها .
- - المشاركة بحصر الاحتياجات اللازمة لمباني الكليات ، والإدارات المساندة بالجامعة والعمل على توفيرها .
- - استئجار وحدات خارج المدينة الجامعية ، حسب الحاجة ، ووفق توجيهات الإدارة العليا والتعليمات المنظمة لذلك .
- - المشاركة في لجان معاينة المباني المراد استئجارها لإغراض الإسكان .
- - التنسيق والمتابعة مع الجهة المعنية لاستئجار العقارات للأغراض السكنية .
- - الاشراف على تشغيل الوحدات السكنية لطالبي السكن وفق القواعد المعمول بها .
- - تسليم واستلام الوحدات السكنية لأعضاء هيئة التدريس ، وفقاّ للقواعد والإجراءات المعمول لها .
- - متابعة المباني المستأجرة وتحديد مدى الحاجة حسب الإجراءات المتبعة لحاجتها لها .
- - الإشراف والمتابعة على مباني الكليات الجامعية والإدارات المساندة .
- - متابعة العقود المستأجرة للوحدات السكنية حسب التعليمات المنظمة لذلك .
- - الاشتراك بتحديد احتياج المرافق والمباني والإسكان للأعمال التشغيلية من حيث الصيانة والنظافة والسلامة والآمن .
- - متابعة واستخراج صكوك الأراضي والمباني التابعة للجامعة .
- - حصر جميع أملاك الجامعة في قاعدة بيانات . معلومات تشمل نوع المرفق والمساحة والموقع الجغرافي والمخططات وغيرها .
د) الإدارات المرتبطة بالإدارة : 1 – إدارة المرافق . 2 – إدارة الإسكان . 3 – إدارة أملاك الجامعة . 4 – ادارة الخدمات المساندة . 5– الإدارة النسائية .