نبذة تعريفية عن الإدارة المالية :
تعتبر الإدارة المالية إحدى الإدارات التنفيذية الهامة بجامعة المجمعة، التابعة للإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية، وتختص بإنجاز كافة الإجراءات المالية المتعلقة بالصرف من اعتمادات الميزانية السنوية للجامعة وتحصيل الإيرادات وإثبات ذلك محاسبياً في دفاترها النظامية، والسعي لتنفيذ العمليات المالية وفق اللوائح والأنظمة والتعاميم والقرارات لصرف الرواتب ومستحقات منسوبي الجامعة وصرف مكافآت الطلبة، واستحقاقات المقاولين والمورّدين، وتسديد السلف وإقفال العهد وإعداد الحساب الختامي في نهاية السنة المالية، وذلك حسب الاعتمادات المالية بميزانية الجامعة، مستشعره المسئولية والعمل الدؤوب في إنجاز المعاملات وسرعة إيصال المستحقات إلى أصحاب الاستحقاق واستخدام احدث التقنيات لتنفيذ العمليات المالية بالكفاءات والخبرات المدربة علمياً وعملياً، ساعية إلى تحقيق رغبة وتوجيهات الإدارة العليا في العمل على الانجاز والدقة والتعامل الأمثل.