اختصاصات الإدارة

1. مسك بطاقات مراقبة الصنف مناظرة لبطاقات الصنف في المستودعات بهدف الرقابة على حركة الأصناف في المستودعات و يتم القيد فيها من واقع المستندات المؤيدة للاستلام أو الصرف.

2. مسك بطاقات عهدة الأصناف المستديمة المصروفة كعهدة شخصية للموظفين و كذلك المصروفة عهداً للإدارات و الأقسام و المواقع.

3. حفظ المستندات المؤيدة للقيود.

4. القيام بكل ما يتعلق بإجراءات و ضبط قيود حركة الأصناف في البطاقات.

5. إجراء مطابقة على فترات دورية للقيود الواردة في بطاقات مراقبة الصنف على تلك الواردة في بطاقات الصنف لدى المستودعات.

6. حصر ومتابعة الأصناف التي يتقرر إصلاحها أو منحها أو بيعها أو إتلافها بموجب تقارير دورية ترسل للإدارة العامة.

7. إجراء الدراسات اللازمة لتحديد مستويات التخزين المناسبة و تحديد الكميات الاقتصادية لتجنب النقص أو الزيادة في الأصناف المخزونة و مستويات التخزين ثلاثة هي : ( أ= الحد الأدنى ب=حد الطلب ج-الحد الأعلى ).

8. تزويد الجهات ذات العلاقة بالبيانات و المعلومات المستودعية اللازمة في حال حدوث عجز أو فقد أو تلف أو غير ذلك ( كتقدير الاحتياجات السنوية ).

9. الاشتراك مع لجان في تحديد المعدلات الخاصة بتموين المستودعات و القطاعات التابعة ومع لجان أخرى حسب الحال.

10. فحص البيانات الخاصة بالراكد و المكدس من المخزون و إبداء التوصيات بشأنها.

11. تقرير ما يلزم بشأن تخزين الأصناف أو صرفها مباشرة.

12. إجراء مطابقة شهرية للأرصدة الفعلية لبعض الأصناف في المستودعات مع ما يقابلها من أرصدة مسجلة في بطاقات مراقبة الصنف للتحقق من انتظام تسجيل القيود.

13. الحد من عدد الأصناف المتشابهة وفقاً للمقاييس التي تضعها الهيئة السعودية للمواصفات و المقاييس.

14. إعداد بيانات جرد عن قيمة العجز و الزيادة في أرصدة الأصناف من واقع استمارات وتقارير لجان الجرد أو تقارير ديوان المراقبة العامة.

15. دارسة تقارير الجرد و استخراج أرصدة المخزون ووضع قيمة لها في نهاية كل سنة مالية.