التفاعلية في نظام التعليم الالكتروني ((D 2 L)) لتحقيق التعلم الذاتي

التفاعلية في نظام التعليم الالكتروني ((D 2 L)) لتحقيق التعلم الذاتي

معد البرنامج: د/ طه يونس أبوريه.       

المكان: قاعة 145    التاريخ :1/6/1438هـ

الفئة المستهدفة: طلاب الجامعة.

أهداف البرنامج:

أولاً: 1- التعرف على مفهوم التعليم الالكتروني.

2 – أشكال التعليم الالكتروني.

ثانيا: التعرف على أشكال التفاعلية في التعليم الالكتروني

1-    تفاعل الطالب مع البرنامج المقدم.

2- تفاعل الطالب مع المحتوي العلمي للمقرر الدراسي.

3- تفاعل الطالب مع المعلم.

4- تفاعل الطالب مع زملائه داخل المجموعة.

 5- تفاعل الطالب مع زملائه خارج المجموعة.

6 - تفاعل الطالب مع المعلومات.

7 - تفاعل الطالب مع المؤسسة.

8 - تفاعل الطالب مع مؤسسات ومواقع تعليمية وقواعد بيانات.

ثالثاً: أنواع المقررات الالكترونية الدراسية:

1 – مقررات الكترونية مباشرة.

2 –  مقررات الكترونية مساندة.

3 – مقررات الكترونية مدمجة.

رابعاً: أنماط التدريس بالحاسوب:

1        -  نمط التدريس الخاص.

في إطارقيام وحدة التعليم الالكتروني بالكلية وبالتعاون مع قسم العلوم التربوية بتفعيل نظام التعليم الالكتروني ومساهمة في تفعيل دراسة المقررات الدراسية الالكترونية (عن بعد) ورغبة من وكالة الجودة من خلال تأكيدها على أهمية هذه الدورة للطلاب بالجامعة قـــــــدم سعـــادة الدكتـــور / طـــه يونـــس أبــو ريـــه دورة تدريبية للطلاب بالجامعة بعنوان "التفاعلية في نظام التعليم الالكتروني ((D 2 L)) لتحقيق التعلم الذاتي".

وكان من الملاحظ على هذه الدورة إقبال كبير جدا من قبل الطلاب والذي تجاوز عدد الطلاب (50) طالباً والتي استمرت أكثر من ساعتين.

وإليكم التوثيق:

آخر تحديث
الثلاثاء, 07/مارس/2017