برعاية سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. أحمد بن علي الرميح أقامت كلية التربية بالمجمعة ورشة عمل بعنوان : " تجربة الأقسام النسوية في كلية التربية بالمجمعة في إعداد الخطط الدراسية: تحديات وحلول" ، وهدفت هذه الورشة إلى تحديد كيفية دمج المقررات التربوية في الخطط الأكاديمية ، وإلقاء الأضواء على تقاطعات الجودة المهمة أثناء إعداد الخطط والبرامج الدراسية، واستعراض تجربة الأقسام النسوية في إعداد الخطط الدراسية، بالإضافة إلى عرض أبرز التحديات وسبل حلها، حيث افتتحت وكيلة كلية التربية للشؤون التعليمية د. مها بنت إبراهيم الكلثم الورشة بالترحيب بسعادة وكيلات الشؤون التعليمية بالكليات والعضوات المهتمات بالخطط والبرامج الدراسية، ثم تحدثت سعادة الدكتورة سحر محمد عبد الكريم منسقة قسم العلوم التربوية عن دمج الخطة الدراسية بقسم العلوم التربوية في خطط الأقسام الأكاديمية ، ثم تحدثت سعادة الدكتورة منى محمد دسوقي مساعدة وكيل الكلية للجودة وتطوير المهارات عن ومضات في الجودة عند إعداد الخطط الدراسية بدءا من اتساق الرسالة والأهداف، والتوافق مع الإطار الوطني والعلامة المرجعية وتوصيف البرنامج والمصفوفة وانتهاءً بتوصيف المقررات، ثم تحدثت الأستاذة وفاء فواز المنسي منسقة الجودة بقسم الأحياء عن مراحل وخطوات إعداد واعتماد الخطة الدراسية لبرنامج أكاديمي والتي سارت عليها الأقسام النسوية بكلية التربية في المجمعة، ثم طرحت سعادة وكيلة الشؤون التعليمية في الكلية التحديات والحلول المقترحة لها، ومن ثم فتحت حلقة نقاش شاركت فيها كل من سعادة الدكتورة منى عبداللطيف مكية رئيسة قسم الأحياء ، والأستاذة نوال بنت صالح المسند رئيسة قسم رياض الأطفال، والأستاذة نوف بنت أحمد الثميري رئيسة قسم الرياضيات للإجابة على استفسارات الحاضرات .
ومن ثم ختمت الورشة بتقديم عدد من التوصيات أبرزها:-
1- تبادل الخبرات من خلال تنظيم الزيارات الميدانية للكليات والاستفادة من بعضها البعض .
2- ضرورة توحيد الخطط للأقسام المناظرة بكليات الجامعة .
3- اتباع ارشادات دليل الخطط الدراسية عند ترميز المقررات حيث ان لكل ترميز دلالاته .
4- دمج خطة قسم العلوم التربوية في خطط الأقسام الأكاديمية عند الإعداد .
5- مراعاة المصفوفة والإطار الوطني عند إعداد الخطط .
6- الاستفادة من التحديات والحلول في التجربة النسوية في كلية التربية بالمجمعة.