وحدة الخدمات المشتركة

وحدات الوكالة

تعريف:

تهدف الوحدة للتنسيق مع نظيراتها في وكالة الكلية للشؤون التعليمية والتطوير ووكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي من اجل دعم عملية التعليم وفق احتياجات الطالبات، ويصدر قرار تكليف رئيستها من قبل عميد الكلية.



الارتباط التنظيمي:

ترتبط بعميد الكلية.



اختصاصات:

1- العمل على توفير متطلبات العملية التعليمية والبحثية والإدارية في مقر الطالبات. 

2- اعداد الخطية التشغيلية لأقسام الطالبات. 

3- تطبيق خطط السلامة والإخلاء في أحوال الطوارئ بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. 

4- إجراء برامج التفاعل والتكامل من خلال الأنشطة والفعاليات والمسابقات العلمية والثقافية والرياضية المشتركة على مستوى الجامعة.

5- خلق فرص للطالبات للمشاركة مع مجتمع الجامعة. 

6- إعداد البرامج الوقائية والتوعوية اللازمة لتجهيز الطالبات للقيام بأدوارهن الاجتماعية. وتعزيز مبادئ الدين الإسلامي  والقيم والوطنية.

7- دراسة ومتابعة سوق العمل ومتطلباته ومعرفة الاحتياج الحالي والمستقبلي لتحديد المهارات المهنية والشخصية المطلوبة  لتواكب مخرجات الجامعة مع رؤية المملكة 2030 وسوق العمل.

8- إقامة البرامج التعريفية والتوعوية المتعلقة بسوق العمل. لمساعدة الطالبات للدخول فيه بعد تخرجهن. 

9- إعلان تعليمات الاختبارات في أماكن بارزة لكل الطلاب ولأعضاء هيئة التدريس والمر اقبين بما فيها لوائح الجزاءات في الكلية 

10- الاشراف على سير الاختبارات وتجهيز أماكن الاختبارات بما يتفق مع عدد الطالبات ومراعاة النظافة والتهوية والإضاءة  وتوفير مياه الشرب

11- تلقي اقتراحات الأشخاص ذوي الإعاقة والأمراض المزمنة، وعرضها على مختلف عمادات وإدارات الجامعة حسب الاختصاص ومتابعة الإجراءات المتخذة بصدد معالجتها.

12- رعاية الطالبات الموهوبات والمبدعات والمتمي زات من خلال برامج تدريبية متنوعة، والتعاون وعقد الشراكة مع الجهات ذات العلاقة.

13- تنفيذ أي مهام تسند لها في نطاق اختصاصها.