اسم التجربة : التجربة المدموجة بثلاث تقنيات على طالبات حساب التفاضل والتكامل
 الكلية الوحدة مقدم التجربة تاريخ التجربة
التربية بالزلفي التعليم الالكتروني وتقنيات التعليم أ/منيرة عبدالعزيز البداح ,طالبات شعبة حساب التفاضل والتكامل التجربة مطبقة من الأسبوع الأول من بدء الدراسة

 هل التجربة مبتكرةً أم منقولة من جهة أخرى ؟

بعد الاطلاع على التجارب في مجال تقنيات التعليم  والمؤلفات تم ابتكار الفكرة ودمج 3 تقنيات علما بأن تقنية الفصل المقلوب مطبقة في بعض الجامعات .

 

نبذة مختصرة عن التجربة :

تحويل الطالبات من مستهلكين للتعليم إلى مبتكرين مع الدمج بالتطورات في تقنيات التعليمية (الفصل المقلوب) في بعض أجزاء المنهج ,مع تفعيل نظام إدارة التعلم D2l بشكل كلي على محتوى المنهج .

 نتائج التجربة :

  1. زيادة تفاعل الطالبات بشكل شبة كلي خاصة الطالبات ضعيفي المستوى .
  2. زيادة الوعي لدى الطالبة بعدم الاقتصار على المحاضرة والمراجع المقررة بل البحث داخل المكتبات الرقمية واليوتيوب .
  3. تحسن مستوى الطالبات الباقيات في المادة اكثر من مرة .
  4. زيادة الوعي بأهمية مثل هذه التطبيقات في خدمة الطالبة وعضو هيئة التدريس .

توصيات التجربة :

  1. اثبت مثل هذه البرامج فاعليتها في تحفيز الطالبات على التعلم الذاتي والتعاوني .
  2. حث أعضاء هيئة التدريس على استخدام مثل هذه التقنيات في العلمية التعليمية .

#التجربة لم تنتهي وستظهر توصيات لاحقا وقد يكون هنالك حاجة لزيادة التوصيات والنتائج.