يتولى مدير الإدارة تنفيذ الاختصاصات التالية وفق ما يراه عميد الكلية ، ومن ذلك :
- متابعة تنفيذ الأعمال الإدارية في الكلية.
- الإشراف على حسن سير وتطوير العمل في الإدارة.
- العمل على متابعة تأمين مشتريات الكلية من المتطلبات العاجلة.
- متابعة الأعمال الخاصة بالإجراءات المتعلقة بالمتعاقدين في الكلية فيما يخص الجوازات (الإقامة والتأشيرات وتذاكر السفر.
- متابعة العهد، وضبطها، والاهتمام بالمستودعات.
- الإشراف على منشآت الكلية مع الجهات ذات العلاقة، ووضع الخطط لمتابعة صيانتها ونظافتها.
- متابعة تطبيق الإجراءات النظامية المتعلقة بإجازات منسوبي الكلية، من الإداريين والفنيين والمستخدمين والعمال.
- العمل على توفير متطلبات العملية الإدارية والمالية والتعليمية والبحثية في الكلية بالتنسيق مع عميد الكلية.
- إعداد التقرير السنوي، وتقارير دورية لأعمال الإدارة والوحدات التابعة لها، ورفعه إلى عميد الكلية.
- العمل على توفير ما تحتاجه الكلية من الخدمات المساندة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
- العمل على تنفيذ ما يكلفه به عميد الكلية من أعمال.