إدارة الجودة الشاملة

 

إن عمادة تقنية المعلومات بجامعة المجمعة تسعى لأن تكون مركزاً خدمياً معتمداً عالمياً يعزز دور الجامعة في بناء مجتمع المعرفة ويرتقي بها لتكون مرجعاً وطنياً وإقليميا في التحول للتعاملات الإلكترونية المتكاملة وصناعة تقنية المعلومات وذكاء الأعمال وذلك من خلال توفير بنية تحتية ذكية ذات مستوى عالمي داعمة للتعليم والتعلم والبحث العلمي في الجامعة.

وتسعى العمادة لتحويل جامعة المجمعة إلى جامعة إلكترونية آمنة وتوفير خدمات الكترونية متكاملة لخدمة منسوبي الجامعة وطلبتها وعملائها والمجتمع معتمدةً على مبدأ ضمان رضا العميل وتعزيز دور العمادة في التدريب ونشر الوعي التقني، ورفع مستوى  الخبرة لدى منسوبي الجامعة وطلبتها وتوفير بيئة جاذبة للكوادر الوطنية الخبيرة في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات.

ولتحقيق هذه الأهداف وفق رؤية الجامعة وتطلعاتها تلتزم عمادة تقنية المعلومات بتطبيق نظام إدارة الجودة حسب مواصفات آيزو العالمية (ISO-9001:2000) والمراجعة الدورية والمراقبة الذاتية لإجراءات العمل ومستوى تقديم الخدمة .

 

مهام ادارة الجودة بعمادة تقنية المعلومات :

1-   تحقيق اهداف العمادة.

2-   التواصل مع الإدارات ومتابعة تحقيق الجودة والكفاءة.

3-   التواصل مع إدارة الجودة لتحقيق اهداف الجامعة.

 

الأهداف:

1-    عمل دليل تنظيمي للعمادة يشمل:

أ‌-      الهيكل التنظيمي

ب‌ - الإجراءات والسياسات.

ت‌ - الرؤيا.

ث‌ - الرسالة.

ج‌ -   مهام الإدارات.

ح‌ -   الوصف الوظيفي.

خ‌ -   نظام تفويض الصلاحيات.

 

2 -   تطوير مهارات منسوبي العمادة.

 

3 -    توثيق أنشطة العمادة.

 

4 -    خدمة المجتمع.