كلية التربية بالزلفي تقدم دورة البحث العلمي في البناء الحضاري

كلية التربية بالزلفي تقدم دورة البحث العلمي في البناء الحضاري

أقام قسم اللغة العربية في كلية التربية بالزلفي "المبنى الإضافي" يوم الاحد 5/5/1437هـ دورة بعنوان البحث العلمي في البناء الحضاري   قدمتها   الدكتورة: عبير عبد الصادق محمد بدوي "أستاذ الأدب والنقد المشارك بقسم اللغة العربية" في قاعة (16) تحدثت فيها عن عدة محاور منها البحث العلمي في الرؤى والمفاهيم، ودوره في البناء الحضاري، والتنمية المستدامة، وخدمة المجتمع، ودور الاستثمار في البحث العلمي، ودور البحث العلمي في استشراف المستقبل ودور المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث في دعم البحث العلمي.

كما تطرقت إلى انه يركً ز على أن بناء المجتمع المعرفة يعد اليوم من أولويات   العالم المتحضر بكل جوانبه   وأبعاده، ومن أولويات بناء المجتمع المعرفة هو البحث العلمي بكل أشكاله وصوره. والبحث العلمي هو النواة التي ترتكز عليها بلدان العالم المتقدمة منها والنامية، وتتسابق الدول فيما بينها للحصول على قصب السبق في تملك ناصية العلم، مما جعل تلك الدول أن تسخَر جميع الإمكانيات المتاحة في خدمة العلم والعلماء ورصد الأموال اللازمة للدراسات والبحوث التي يمكن لها أن ترتقي بالناتج القومي للبلد...

والحقيقة التي من شأنها أن تسهم في رقي البلدان النامية للدخول في التسابق المعرفي، هو توسيع نطاق البحث العلمي بحيث يمكن لتلك البلدان أن تكون في قائمة الصدارة ضمن البلدان المتقدمة، لكن السؤال الذي يدور في الأذهان هو إلى أي مدى يمكن أن تقوم الحكومات والشعوب في تسخير إمكانيات لهذا الغرض؟ وكيف يمكن لها الاستفادة من مخزونها العلمي لذلك؟

ومن هنا كانت هذه الدرة ضمن فعاليات أسبوع البحث العلمي  

                                                                                             العلاقات العامة والاعلام الجامعي "المبنى الإضافي"

أخر تعديل
الخميس, 03/مارس/2016