دورة تدريبية عن " الإسعافات الأولية "

 الإسعافات الأولية

يسمع كل شخص منا عن الإسعافات الأولية أو يرددها البعض دون فهم واع أو إدراك لها فعندما يتعرض شخص من أحد أفراد العائلة لأزمة ما لا يستطيعوا تقديم يد المساعدة والعون , على الرغم من أن الإسعافات الأولية علاج مؤقت لأي أزمة أو حالة إلا أنها تنقذ حياة الإنسان في الوقت المناسب , لزيادة الوعي حول ذلك تم في يوم الأثنين الموافق : 11/2/1437 هـ , وتحت رعاية الأستاذة : سمية الزهراني , أقامت كلية العلوم والدراسات الانسانية بالغاط دورة تدريبية عن " الإسعافات الأولية " بالتعاون مع الدكتورة زهرة عبدالملك " وحدة الخدمات الطبية " تهدف الدورة الى ماهية الإسعافات الأولية ؟ و الهدف منها ,وأساسيات الإسعافات الأولية , وما يجب فعلة في الحالات البسيطة أو الحرجة, ومن أهم الموضوعات التي يتم التدريب عليها وكيفية إسعافها بحالة : الأزمة القلبية، انسداد مجرى الهواء المفاجئ، إنعاش القلب والتنفس (CPR)، الغرق، الجروح، النزيف، الحروق، الكسور، إصابات البطن والصدر والعين، الصدمة، الإغماء والغيبوبة، التشنجات، التسمم، الإسهال، العض واللسعات واللدغات، التعرض للحرارة أو البرودة الشديدة، تصنيف الإصابات في حالة الحوادث الكبيرة، إصابات الأطفال والوقاية منها .

أعد الدورة كلاً من وحدة الخدمات الطبية: د.زهرة عبد الملك , ومنسوبات النشاط الطلابي :   أ. بشرى الحشيبري , أ. البندري المعدي , أ. خلود الحريص .

هذا وقد شكر عميد الكلية الدكتور خالد بن عبدالله الشافي القائمين والمشاركين في هذه الدورة على هذه الجهود المتميزة  وعلى رأسهم وكيلة الكلية الاستاذة سمية الزهراني ، وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من البرامج والندوات والدورات والفعاليات التي تنظمها الكلية .

 

 

 

 

 

أخر تعديل
الأحد, 06/ديسمبر/2015