مهرجان القرية العالمية للتسوق

 

مهرجان القرية العالمية للتسوق

 
تأتي فكرة إقامة مهرجان القرية العالمية للتسوق من مبدأ اختلاف وتنوع الثقافات في العالم وكيفية تقديم هذا التنوع والاختلاف على شكل مهرجان تسوق يجمع مختلف ثقافات وحضارات الدول تحت سقف واحد. وقد بدأ هذا المهرجان بهذه الفكرة تحولت تلك الفكرة إلى تحدي بالنسبة لقسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والدراسات الانسانية بالغاط – قسم الطالبات فتطور إلى مهرجان اشتركت فيه أكثر من أربعين طالبة تم تقسيمهم على تسع أركان مختلفة, لتقدم الطالبات في تلك الأركان الثقافة السعودية بالإضافة الى ثقافات دول الخليج, بلاد الشام, دولة كوريا, الصين, الهند, بريطانيا, فرنسا ومصر في محاولة منهم لتوصيل ثقافات الدول المختلفة إلى باقي أقسام الكلية.
ومن هذا المنطلق وتحت رعاية سعادة عميد كلية العلوم والدراسات الانسانية بالغاط الدكتور خالد بن عبدالله الشافي وبإشراف وكيلة الكلية الاستاذة سمية الزهراني أقيم نشاط مهرجان القرية العالمية لمدة ثلاثة ايام ابتداء من يوم الاثنين الموافق 4/7/1437 هـ الى الاربعاء6/7/1437هـ حيث تم الاعلان عن المهرجان بمواقع التواصل الاجتماعي وتم ارسال الدعوات الى جمعية الامومة والطفولة بمحافظة الغاط والى قسم اللغة الانجليزية بالزلفي والمجمعة. كما اشتمل المهرجان على الاركان التالية:
 
1. الركن الأول: المملكة العربية السعودية
حيث قامت الطالبات في هذا الركن بعرض بعض المنتجات السعودية ذات الطابع التراثي بالإضافة الى المأكولات السعودية المشهورة.
2. الركن الثاني: دول الخليج
واحتوى هذا الركن على منتجات ومأكولات دول الخليج العربي التي شملت ثقافة دولة الكويت, البحرين, قطر, عمان والأمارات.
3. الركن الثالث: بلاد الشــام
وقد قدم هذا الركن منتجات ومأكولات بلاد الشام التي شملت دول سوريا, لبنان, فلسطين والأردن.
4. الركن الرابع: كوريا الجنوبية
واشتمل هذا الركن على عرض لثقافة كوريا الجنوبية ومأكولاتها الشهيرة.
5. الركن الخامس: الصين
وقد عرض هذا الركن كل من المنتجات والمأكولات الصينية.
6. الركن السادس: الهند
وأحتوى هذا الركن على الإكسسوار والأزياء الهندية بالإضافة الى البهارات الهندية الشهيرة.
7. الركن السابع: بريطانيا
وعرض هذا الركن ذو الطابع الانجليزي معروضات كيث كيدسون ذات الطابع البريطاني وكذلك المأكولات الانجليزية.
8. الركن الثامن: فرنسا
أما الركن الفرنسي فقد أحتوى على بعض المنتجات الفرنسية بالإضافة ال جزء مخصص للمخبوزات الفرنسية وكذلك الورود وتغليف الهدايا.
9. الركن التاسع: جمهورية مصر العربية
وعرض هذا الركن المنتجات المصرية والأطعمة المصرية الشعبية.
 
كما تم أيضا استضافة ركن لجمعية الأمومة والطفولة بمحافظة بالغاط داخل القرية العالمية والذي قامت فيه عضوات الجمعية بتعريف الحضور على نشاطات الجمعية وكيفية التطوع والمشاركة في الأنشطة الخيرية المقدمة من قبل الجمعية .
 
هذا وقد شكر عميد الكلية الدكتور خالد بن عبدالله الشافي القائمين والمشاركين في هذا المهرجان على هذه الجهود المتميزة  وعلى رأسهم وكيلة الكلية الاستاذة سمية الزهراني والاستاذة ايناس فوزي وجميع الطالبات المشاركات في هذا المهرجان.

 

أخر تعديل
الأربعاء, 11/مايو/2016