نادي التنمية المستدامة يُقيم فعالية اليوم العالمي للعمل الإنساني

نظّم نادي التنمية المستدامة فعالية بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، مستهدفًا طلاب وطالبات كلية العلوم الطبية بالجامعة . وبإشراف د. أسماء العنزي ، وكيلة عمادة شؤون الطلاب، والتي أكدت على أهمية توعية الشباب بالعمل الإنساني، وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في الأنشطة التي تُعزز من قيم العطاء والتضامن.

ويعد الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني في 19 أغسطس من كل عام، مناسبة عالمية لتكريم العاملين في المجال الإنساني والتوعية بأهمية العمل الإنساني في مختلف أنحاء العالم . ويُعتبر هذا اليوم فرصة لتقدير الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية والأفراد والمنظمات في التخفيف من معاناة الآخرين، خاصة في المناطق التي تعاني من النزاعات والكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية ، حيث تسعى السعودية دائمًا لتعزيز دورها الإنساني على الصعيدين الإقليمي والدولي، من خلال تقديم المساعدات والإغاثة للمحتاجين ودعم المشاريع التنموية في الدول المتضررة.

وأقيم خلال الفعالية ركن تعريفي قُدمت فيه معلومات حول مختلف جوانب العمل الإنساني بما في ذلك طرق المشاركة فيه، وأهمية التطوع في تعزيز القيم الإنسانية، ودور الأفراد في المساهمة في جهود الإغاثة والتنمية ، وقد تفاعل الطلاب والطالبات بشكل كبير مع الركن وأبدوا اهتمامًا بمعرفة المزيد عن كيفية المساهمة في العمل الإنساني.

هذا وتُسهم مثل هذه الفعاليات التي ينظمها نادي التنمية المستدامة في توعية الشباب بأهمية العمل الإنساني، وتشجعهم على الانخراط في الأنشطة التي تُعزز من قيم العطاء والتضامن ، كما يأمل النادي من خلال هذه الفعالية أن يكون قد وضع حجر الأساس لمزيد من المشاركات الطلابية في الأعمال الإنسانية، مما يُسهم في خلق جيل جديد من القادة الشباب الذين يحملون على عاتقهم مهمة تحسين حياة الآخرين.

آخر تحديث
الثلاثاء, 20/أغسطس/2024