كلمة وكيل الكلية للدراسات العليا و البحث العلمي

د. الجليفي

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آلة وصحبة اجمعين ، وبعد..

تعد وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي أحد أركان الكليات الأساسية في جامعة المجمعة. تركز هذه الوكالة على دعم وتشجيع حركة البحث العلمي داخل الكلية، كما تسعى لتطوير القدرات البحثية وخلق الفرص للباحثين والباحثات لإنجاز مشاريعهم البحثية. كما تهدف وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي إلى إنشاء أو التعاون مع برامج دراسات عليا متميزة محلياً وإقليمياً ودولياً. ومن الأدوار المهمة للوكالة هي الإشراف ومتابعة وتوجيه مبتعثي الكلية وإنهاء إجراءات ابتعاثهم وحتى إكمال دراستهم. وللوكالة دور في متابعة شؤون أعضاء هيئة التدريس كالتعيينات والترقيات وحضور الدورات والمؤتمرات وغيرها.

 إضافة إلى ذلك تقوم الكلية بتشجيع الابتكار والمبتكرين وحثهم على المشاركة في الفعاليات الوطنية والدولية سعياً إلى مواكبة الرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية 2030. كما تشرف الوكالة على احتياجات وتجيز المعامل داخل الكلية لتوفير بيئة تعليمية مميزة للطلاب والطالبات.

ولتحقيق هذه المهام فإن الوكالة تتكون من الوحدات الرئيسة التالية، وهي: وحدة الدراسات العليا والبحث العلمي، وحدة شؤون الهيئة التعليمية، وحدة الابتكار وريادة الأعمال، ووحدة المعامل وتقنية المعلومات.

وفي الختام، نسأل الله العظيم أن يوفقنا لخدمة ديننا ومليكنا ووطننا وأن ينفع يما نقوم ونعمل، وأن يعييننا لتحقيق الأهداف المرجوة، إنه سميع مجيب

وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة المجمعة

د. محمد زيد الجليفي