إدارة القياس والتقويم والاختبارات

إدارة القياس والتقويم والاختبارات

تعريف:

إدارة تعنــى بعمليــات القيــاس والتقويــم وسياســاتها، ومــن خلالهــا تتــم عمليــة التأكــد مــن عدالــة التقييــم وجــودة

المخرجــات التعليميــة، وتحديــد نقــاط القــوة والضعــف بهــدف التحســين والتطويــر المستمر.

الارتباط التنظيمي: ترتبط بوكيل الجامعة للشؤون التعليمية.

الرؤية:

التميز بمهارات التعليم والتعلم والتنمية البشرية لأعضاء هيئة التدريس.

الرسالة:

التطويــر والتحســين المســتمر في أعمــال القيــاس والتقويــم للإسهام في تحقيــق العدالــة والجــودة في المخرجــات التعليميــة، ودعــم مهــارات التدريــس؛ لتحقـيـق أعلى مســتوى ممكــن مــن العدالــة والموضوعيــة في أعمــال التقويــم والمعاييــر الأكاديميــة.

المهام والاختصاصات:

• قياس مؤشرات أداء وكالة الجامعة للشؤون التعليمية.

• تقديم الدعم الفني في القياس والتقويم لوحدات الوكالة والعمادات المساندة.

• الاشراف على قياس وتقويم أعمال الاختبارات بالكليات لضمان جودة مخرجات التعلم.

• متابعة وتحليل جميع تقارير قياس الأداء الخاصة بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس.