لقاء قسم اللغة الانجليزية بالطلاب المستجدين

 

   أقام قسم اللغة الانجليزية لقاءً مفتوحاً مع الطلاب المستجدين يوم الأحد 17/12/1437هـ بحضور رئيس القسم الدكتور مراد الشبول، والمرشد الأكاديمي للقسم الأستاذ أحمد ياسين أحمد، والأستاذ فراس قدورة، حيث بدأ اللقاء بالترحيب بالطلاب الجدد وتعريفهم بالنقاط الأساسية في اللقاء، وقد تناول اللقاء ما يلي:

  1. التعريف بدور و مهام المرشد الأكاديمي.
  2. شرح مفصل لنظام الدراسة وحقوق وواجبات الطلاب وضوابط الكلية ويشمل السلوك، والأداء، والانضباط، والمظهر العام، والتحلي بالأخلاق الحميدة.
  3. شرح عملية الحذف والإضافة و الخطة الدراسية، حيث قدم الشرح الأستاذ فراس قدورة مبيناً الأخطاء والمشاكل في عملية إضافة مقررات من مستويات عليا لا تتناسب مع الخطة الدراسية المطلوبة، بالإضافة إلى شرح مفصل لنوعية المقررات الإجبارية والاختيارية.
  4. شرح حساب المعدل التراكمي وشروط اجتياز الخطة المقررة.
  5. شرح مسألة الحرمان في المقررات بالإضافة إلى المسائل التأديبية.
  6. تعريف الطلاب بقسم اللغة الانجليزية وأعضاء هيئة التدريس وكيفية التواصل معهم وكيفية التواصل مع المرشد الأكاديمي.
  7. التطرق إلى المشاكل المحتملة التي قد تواجه الطلاب وشرح الحلول لها والتشديد على أهمية اللجوء إلى المرشد الأكاديمي لحل كل المعضلات.
  8.  الاستماع إلى آراء وتساؤلات الطلاب وفتح باب النقاش معهم مع التنبيه لعقد لقاءات أخرى دورية، وقد تطرق بعض الطلاب إلى مسألة المعدل التراكمي وشروط اجتياز الخطة الدراسية وكيفية استيفاء كافة شروط الخطة الدراسية.
  9.  توضيح كافة سبل مساعدة الطلاب و إرشادهم عبر القنوات المحددة مع التشديد على ضرورة اتباع التسلسل الإداري، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للطلاب لتقديم الشكاوي والمقترحات و كيفية

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020