السياسات والإجراءات:
-
مراقبة وضبط الجودة في المكتب ومتابعة جميع الوحدات لضمان تطبيق المعايير والأنظمة والتعليمات المتعلقة بالجودة.
- تحضير التخطيط والمبادرات وتنفيذ التحسينات لتعزيز كفاءة العمليات، وضمان تطوير عمليات المكتب والوحدات التابعة، وتحسين أداء الموظفين لتحقيق أهداف تطبيق نظام إدارة الجودة.
-
تأهيل المكتب للحصول على الاعتمادات المحلية والخارجية في مجال الجودة والتميز المؤسسي بالإضافة إلى صيانتها والحفاظ عليها.
-
المشاركة في مشاريع الجودة والتطوير والتميز المؤسسي.
-
الإشراف على تنفيذ أنظمة وتعليمات ضبط ومراقبة الجودة والتميز المؤسسي بالمكتب.
-
تقديم المعلومات والإرشادات لتطبيق معايير الجودة والتميز المؤسسي بالمكتب.
-
تنفيذ تقييمات ذاتية للمكتب وفق معايير الجودة والتميز المؤسسي لتحديد نقاط القوة وفرص التحسين.
-
المشاركة في إعداد جدول زمني لزيارة المستشارين والمختصين وهيئات الاعتماد للجودة.
-
الإشراف على تنفيذ الأنظمة والتعليمات المتعلقة بضبط ومراقبة الجودة والتميز المؤسسي في المكتب.
-
تقديم المعلومات والإرشادات اللازمة لتطبيق معايير الجودة والتميز المؤسسي بالمكتب.
-
تنفيذ تقييمات ذاتية للمكتب وفق معايير الجودة والتميز المؤسسي لتحديد أبرز نقاط القوة وفرص التحسين.
-
المشاركة في إعداد جدول زمني لزيارات المستشارين والمختصين وهيئات اعتماد الجودة.
-
المشاركة في إعداد الخطط التنفيذية الدورية لجميع وحدات المكتب.
-
المشاركة والإشراف على عملية التدقيق الداخلي الدوري وفقاً خطة التدقيق الداخلي.
-
إعداد جدول التدقيق الداخلي ومراجعة نتائج التدقيق وحالات عدم المطابقة.
-
متابعة الإجراءات التحسينية والتطويرية التي تهدف إلى تحسين جودة أداء العمل في المكتب.
-
المشاركة في تصميم وتطبيق نظام إدارة الأداء بالمكتب لقياس الأداء بالمكتب لقياس الأداء في مجالات الخدمات والعمليات والجودة.
- المساهمة في وضع خطط ومقترحات تضمن تطبيق المواصفات القياسية العالمية في عمليات المكتب والهادفة إلى تطوير وتحسين الأعمال.