دليل السياسات والإجراءات

السياسات والإجراءات:

  • مراقبة وضبط الجودة في المكتب ومتابعة جميع الوحدات لضمان تطبيق المعايير والأنظمة والتعليمات المتعلقة بالجودة.

  • تحضير التخطيط والمبادرات وتنفيذ التحسينات لتعزيز كفاءة العمليات، وضمان تطوير عمليات المكتب والوحدات التابعة، وتحسين أداء الموظفين لتحقيق أهداف تطبيق نظام إدارة الجودة.
  • تأهيل المكتب للحصول على الاعتمادات المحلية والخارجية في مجال الجودة والتميز المؤسسي بالإضافة إلى صيانتها والحفاظ عليها.

  • المشاركة في مشاريع الجودة والتطوير والتميز المؤسسي.

  • الإشراف على تنفيذ أنظمة وتعليمات ضبط ومراقبة الجودة والتميز المؤسسي بالمكتب.

  • تقديم المعلومات والإرشادات لتطبيق معايير الجودة والتميز المؤسسي بالمكتب.

  • تنفيذ تقييمات ذاتية للمكتب وفق معايير الجودة والتميز المؤسسي لتحديد نقاط القوة وفرص التحسين.

  • المشاركة في إعداد جدول زمني لزيارة المستشارين والمختصين وهيئات الاعتماد للجودة.

  • الإشراف على تنفيذ الأنظمة والتعليمات المتعلقة بضبط ومراقبة الجودة والتميز المؤسسي في المكتب.

  • تقديم المعلومات والإرشادات اللازمة لتطبيق معايير الجودة والتميز المؤسسي بالمكتب.

  • تنفيذ تقييمات ذاتية للمكتب وفق معايير الجودة والتميز المؤسسي لتحديد أبرز نقاط القوة وفرص التحسين. 

  • المشاركة في إعداد جدول زمني لزيارات المستشارين والمختصين وهيئات اعتماد الجودة. 

  • المشاركة في إعداد الخطط التنفيذية الدورية لجميع وحدات المكتب.

  • المشاركة والإشراف على عملية التدقيق الداخلي الدوري وفقاً خطة التدقيق الداخلي.

  • إعداد جدول التدقيق الداخلي ومراجعة نتائج التدقيق وحالات عدم المطابقة.

  • متابعة الإجراءات التحسينية والتطويرية التي تهدف إلى تحسين جودة أداء العمل في المكتب.

  • المشاركة في تصميم وتطبيق نظام إدارة الأداء بالمكتب لقياس الأداء بالمكتب لقياس الأداء في مجالات الخدمات والعمليات والجودة. 

  • المساهمة في وضع خطط ومقترحات تضمن تطبيق المواصفات القياسية العالمية في عمليات المكتب والهادفة إلى تطوير وتحسين الأعمال.