الارتباط التنظيمي:
يرتبط برئيس الجامعة مباشرة.
الهدف العام :
الإشراف العام على مكتب رئيس الجامعة والوحدات الإدارية المرتبطة وتسهيل كافة الإجراءات التي تساعد على انجاز العمل وتحقيق الأهداف المناطة بالمكتب .
مهام المستشار والمشرف العام على مكتب رئيس الجامعة:
- إحالة المعاملات الواردة والصادرة لمكتب رئيس الجامعة.
- الإشراف العام على سير أعمال المكتب وجميع الوحدات المرتبطة به إدارياً وفنياً.
- متابعة استقبال جميع المعاملات الواردة للمكتب وتنظميها والتوجيه بعرضها على رئيس الجامعة.
- التوجيه بشأن المعاملات التي لا تحتاج إلى عرض على رئيس الجامعة والتوجيه بإحالتها إلى الجهات المعنية.
- فرز المعاملات ومراجعتها بعد خروجها من مكتب رئيس الجامعة والتأكد من اطلاع رئيس الجامعة عليها والتوجيه والمتابعة حتى إحالتها للجهة المعنية.
- توزيع الأعمال على موظفي الوحدات المرتبطة به وفق اختصاصهم.
- متابعة أعمال الوحدات المرتبطة به والتأكد من جودة العمل وحسن سيره.
- تطوير قدرات ومهارات العاملين في الوحدات المرتبطة به من خلال ترشيحهم للدورات التدريبية للرفع من أدائهم وكفاءتهم في العمل.
- اعتماد تقويم الأداء لموظفي المكتب والوحدات المرتبطة به
- القيام بأية مهام يكلف بها من قبل رئيس الجامعة.