الحمد لله، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد:

تهدف جامعة المجمعة من خلال إدارة التبادل المعرفي والجمعيات العلمية إلى تعزيز وتطوير أنشطة الجامعة الدولية لتكون ضمن مصاف الجامعات الفاعلة عالمياً. يعد التعاون بين المؤسسات التعليمية والبحثية ولا سيما الدولية منها منهجاً ضرورياً لتبادل المعرفة ونقل التقنية. تتطلع إدارة التبادل المعرفي والجمعيات العلمية بالتعاون مع الجامعات العالمية والانفتاح المثمر الإيجابي على الخبرات العالمية ضمن المجالات الأكاديمية، والتعليمية، والبحثية، والتدريبية، والثقافية بالتعاون مع الكليات والإدارات داخل الجامعة وخارجها.

كما تسعى الإدارة لمتابعة كل ما يتعلق بمستجدات عمل الجامعات بجميع المجالات، وتفعيل الشراكات ومتابعتها والاستفادة منها وذلك لتحقيق رسالة الجامعة ومنها المسؤولية المجتمعية وتطوير المعرفة والبرامج التعليمية والعناية بالبحث والابتكار وتحسين مخرجات الجامعة وبيئتها التعليمية. كذلك تسعى جامعة المجمعة من خلال إدارة التبادل المعرفي والجمعيات العلمية إلى تطوير منظومة عمل الجمعيات العلمية داخل الجامعة وتسهيل أعمالها لتحقيق الأهداف المرجوة من إنشائها. حيث تشرف الإدارة على الجمعيات العلمية ومجالس إدارتها ولجانها التأسيسية وتقدم المشورة الإدارية لها إضافة إلى تحقيق التواصل بين الجامعة والجهات المعنية من هيئات ومؤسسات مهنية وتنموية وصناعية لتحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء تلك الجمعيات.

لذا: حرصنا على أن يكون الموقع الإلكتروني لإدارة التبادل المعرفي والجمعيات العلمية ثرياً بالمعلومات المبنية على الأسس النظامية، وجعله حلقة وصل بين الإدارة والمجتمع الداخلي والخارجي والدولي من باحثين ودارسين وأعضاء هيئة التدريس وطلاب، كما حرصنا على إثرائه بالمعلومات والنماذج واللوائح التي يحتاجها المستفيد.

راجين من المولى القدير أن يوفقنا وإياكم على القيام بخدمة الجامعة والرقي بها وتحقيق مستهدفاتها والسعي لخدمة جميع المستفيدين من خدماتها.

 

مشرف إدارة التبادل المعرفي والجمعيات العلمية

الدكتور/ بدر بن سعود الحربي